مرافئ أبوظبي | موانئ أبوظبي مرافئ أبوظبي | موانئ أبوظبي

الشراكات الرائدة

في عام 2012، أنشأت شركة “مرافئ أبوظبي” أول محطة حاويات في ميناء خليفة، لتكون أول محطة شبه آلية في المنطقة، كما عملت الشركة على تطوير قدرات المحطة عاماً تلو الآخر. وفي مايو 2018، أبرمت مجموعة موانئ أبوظبي اتفاقية شراكة لمدة 30 عامًا مع شركة “إم إس سي ميديترانيان” للشحن البحري لإنشاء مركز في ميناء خليفة ضمن مرافق مرافئ أبوظبي. وتنص هذه الاتفاقية على الاستثمار في تطوير المحطة ومضاعفة الطاقة الاستيعابية للميناء.

5.3 مليون حاوية نمطية
الطاقة الاستيعابية للحاويات

18.5 متر
عمق الغاطس

22
رافعة جسرية عملاقة

6
مراسٍ

2,095 متر
طول جدار الرصيف

106
رافعات تكديس آلية

5.3 مليون حاوية نمطية
الطاقة الاستيعابية للحاويات

18.5 متر
عمق الغاطس

22
رافعة جسرية عملاقة

6
مراسٍ

2,095 متر
طول جدار الرصيف

106
رافعات تكديس آلية

تعزيز الكفاءة

تولي مرافئ أبوظبي منذ تأسيسها اهتماماً بالغاً بتطبيق أحدث التقنيات، وتعتبر إحدى أكثر المرافق البحرية من حيث التقدم التكنولوجي في العالم، كما أنّ شراكتها الأخيرة مع عملاق البرمجيات مايكروسوفت، تعتبر جزءًا من خطط التحول الرقمي لدفع عجلة الابتكار وضمان مكانتها كمنشأة متطورة على مستوى عالمي.

الموقع الاستراتيجي

يتمتع ميناء خليفة بمياهه العميقة وموقعه الذي يربط سفن الشحن، بشبكة واسعة من طرق التجارة البحرية. كما أّنه يتمتّع بسهولة الوصول إلى شبكة الطرق الحديثة، والمطارات، والرّبط المباشر بالسكك الحديدية، بالإضافة إلى قربه من “مجموعة كيزاد” أكبر منطقة اقتصادية في المنطقة، ما يضمن سلاسة نقل البضائع. وتمتلك مرافئ أبوظبي بنية تحتية واسعة وشبكة ربط واتصال متعددة الوسائط، تعمل مجتمعة على توفير حلول لوجستية سلسة للشركاء والمتعاملين.

يرجى الاتصال بنا لمزيد من المعلومات أو الاستفسارات العامة