نبذة عن موانئ أبو ظبي – الرؤية و الأهداف | موانئ أبو ظبي
Overview
Overview

علامة بارزة في مجال التجارة البحرية

موانئ أبوظبي هي أحد المحركات الرئيسية للتجارة والصناعة والخدمات اللوجستية في المنطقة، وتشكل حلقة ربط بين أبوظبي وجميع أنحاء العالم.

وتضم عدداً من قطاعات الأعمال الرئيسية وهي: قطاع الموانئ، وقطاع المدن الصناعية والمنطقة الحرة، والقطاع البحري، والقطاع اللوجستي، والقطاع الرقمي، وتشمل محفظتها على 10 موانئ ومحطات في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى أكثر من 550 كيلومتر مربع من المناطق الصناعية ضمن كل من مدينة خليفة الصناعية وزونزكورب اللتين تشكلان معاً أكبر مجمع تجاري ولوجستي وصناعي في منطقة الشرق الأوسط.

وحرصت موانئ أبوظبي منذ تأسيسها في عام 2006 على لعب دور حيوي في تعزيز النمو الاقتصادي لإمارة أبوظبي، إذ تساهم الشركة في 13.6% من إجمالي الناتج المحلي غير النفطي للإمارة.

أهداف النمو الطموح

تتمثل استراتيجية موانئ أبوظبي في تعزيز عملية التنوع الاقتصادي باعتباره أحد الأهداف الرئيسة التي تجسد خطط التوسع الطموحة للشركة.

وإلى جانب العمليات الخاصة بالموانئ والخدمات اللوجستية، استثمرت موانئ أبوظبي بشكل كبير في المناطق الصناعية والمناطق الحرة، وفي الخدمات البحرية والسياحية وأنظمة مجتمع الموانئ وإعداد الجيل القادم من البحارة من خلال أكاديمية التدريب البحرية التي تعمل على تهيئتهم للانخراط في هذا القطاع الحيوي.

ويعزز الموقع الاستراتيجي لإمارة أبوظبي من خطط التنويع الاقتصادي التي تتطلع موانئ أبوظبي لتحقيقها بنحو مثالي للوصول إلى أسواق عالمية مثل أوروبا والهند والصين وأفريقيا وإتاحة العديد من فرص الأعمال للمستثمرين والشركات.

وفي ظل الأهمية الكبيرة التي توليها موانئ أبوظبي للابتكار وحرصها على تحقيق معدلات نمو مميزة، تلعب الشركة دوراً بارزاً في تعزيز التجارة البحرية بين دولة الامارات والشركاء العالميين.

التطوير المستدام

نولي أهمية متكاملة وبعيدة الأمد للحفاظ على المقدرات البيئية وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية. وفي الوقت الذي يمثل فيه النجاح التجاري معياراً مستداماً رئيسياً، فإننا نولي أهمية كبيرة للبيئة والحفاظ عليها والمساهمة في خدمة المجتمعات التي نعمل فيها. من هنا، فإننا نؤمن بضرورة اتباع منهجية شاملة في عملية اتخاذ القرار وتقييم الانجازات.

الالتزام بتحقيق النجاح ومواصلة الأداء المتميز

تواصل موانئ أبوظبي مسيرة النجاح والتميز والابتكار من خلال تعزيز التجارة البحرية واستقطاب الاستثمارات الصناعية والترويج لإمارة أبوظبي كمقصد سياحي وتنمية المجتمعات وتوفير خدمات رقمية واستخدام أحدث التقنيات في مجال العمليات.

رؤيتنا

ريادة التجارة العالمية من خلال محفظتنا المتكاملة من الموانئ والمناطق الصناعية وسلسلة التوريد اللوجستية.

رسالتنا

الترويج لأبوظبي كمركز ريادي للتجارة العالمية، من خلال إدارة وتبسيط أعمال سلسلة التوريد على مستوى عالمي، والتميز في قيادة الأعمال التشغيلية من خلال الاستفادة من التقنيات الرقمية، وتلبية احتياجات المساهمين الديناميكية، فضلًا عن إنشاء علاقات طويلة المدى مع المتعاملين وزيادة القيمة للمساهمين.

قيمنا

  • الاستجابة الفعالة
  • التعاون
  • الأمن والسلامة والاستدامة
  • الابتكار والتميّز
  • النزاهة

الشركاء الرئيسيون