محطة كوسكو أبوظبي للحاويات | موانئ ابوظبي
Share with your friends










Submit

تعزيز التعاون من خلال مبادرة الحزام والطريق

قامت موانئ أبوظبي وشركة كوسكو الملاحية للموانئ المحدودة بتدشين محطة كوسكو أبوظبي للحاويات في 10 ديسمبر 2018، حيث يدعم هذا المشروع الحيوي رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 الرامية إلى تعزيز النمو وجذب المزيد من الاستثمارات وتحقيق التنوع الاقتصادي وخلق المزيد من فرص العمل المستدامة (عرض البيان الصحفي).

شاهدوا أهم مقتطفات حدث تدشين محطة كوسكو أبوظبي للحاويات.

وتعتبر هذه المحطة أول محطة دولية لشركة كوسكو الملاحية للموانئ، التابعة لشركة كوسكو الصينية للشحن، أكبر شركة شحن متكاملة في العالم.

وستبدأ هذه المحطة عملياتها بطاقة استيعابية تصل إلى 1.5 مليون حاوية سنوياً في جدار مخصص لها بطول 1200 متر. ويصل عمق الغاطس إلى 16.5 متر، حيث يتيح للسفن العملاقة التي تنقل 20 ألف حاوية الرسو بالقرب منها.

شاهد إنفوغرافيك حول أبرز الحقائق والأرقام المتصلة بالشراكة الاسترتيجية بين موانىء أبوظبي وشركة كوسكو الملاحية للموانئ المحدودة

محطة كوسكو أبوظبي للحاويات

تشييد أكبر محطة لفرز الحاويات في دول مجلس التعاون الخليجي

تشمل المحطة الجديدة أكبر محطة لفرز الحاويات في المنطقة، حيث تغطي مساحة 275 ألف متر مربع. وستكون هذه المحطة مجهزة بأحدث المعدات لتقديم العديد من الخدمات ذات الصلة بالحاويات من بينها خدمات التجميع والتفريق، وحشو البضائع، وتخفيض وزن البضائع، والتخزين على المدى القصير للشحنات غير المجمعة، فضلاً عن سهولة التواصل مع محطات الحاويات في ميناء خليفة.

متابعة القراءة >

فصل جديد

يمثل ميناء خليفة مركزاً استراتيجياً على امتداد مبادرة الحزام والطريق، حيث يتيح منافع فريدة بفضل موقعه الجغرافي لتعزيز الأعمال الخاصة بمحطات الموانئ والخدمات اللوجستية.

وتفتح الاتفاقية التي أبرمتها موانئ أبوظبي مع شركة كوسكو الملاحية للموانئ المحدودة فصلاً جديداً من التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية لما يتعلق بالاستثمارات في البنية التحتية وقطاع البناء والخدمات، وتلقي الضوء على التعاون الحاصل بين الدولتين في إطار مبادرة الحزام والطريق.

قم بتحميل ملف “حقائق وأرقام”  عن محطة كوسكو أبوظبي للحاويات

استراتيجية بعيدة المدى

محطة كوسكو أبوظبي للحاويات ثمرة لاتفاقية امتياز لمدة 35 عاماً بين موانئ أبوظبي وشركة كوسكو الملاحية للموانئ المحدودة. وتمثل هذه الشراكة جزءاً من استراتيجية بعيدة الأمد للارتقاء بمكانة أبوظبي كمركز إقليمي للخدمات اللوجستية والتجارة وربط هذه المحطة بالمناطق الحرة بهدف تنويع الاقتصاد وتحقيق النمو المستدام.

وتتيح المحطة الجديدة للشركات سهولة إقامة وتوسيع وتعزيز الأعمال عبر استخدام مرافق التصنيع والمستودعات والخدمات اللوجستية في أبوظبي لخدمة العملاء في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا إضافة إلى الأسواق الدولية.

وتشكل هذه المحطة جزءاً من خطط طموحة لمضاعفة القدرات الاستيعابية لميناء خليفة أكثر من مرة خلال الأعوام المقبلة.

وبالإضافة إلى استقطاب مستثمرين من شرق آسيا، ستعزز المحطة الجديدة تنافسية ميناء خليفة ليكون مركزاً للاستثمارات الأجنبية المباشرة التي تتطلع لإقامة عمليات لها في المنطقة الحرة التابعة لمدينة خليفة الصناعية.