Share with your friends










Submit

رحلات بحرية بطابع أبوظبي الفريد

في ديسمبر من عام 2015، افتتح سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي محطة أبوظبي للسفن السياحية، التي تم تطويرها من قبل موانىء أبوظبي كمحطة دائمة مخصّصة للرحلات البحرية في إمارة أبوظبي.

تقع  المحطة في قلب إمارة أبوظبي، فيما  تدير عملياتها من  ميناء زايد، الميناء التجاري الأول في الإمارة. ويعد هذا الموقع مثاليًا بحكم قربه من أكثر المناطق والمعالم جاذبية  في المدينة، مثل:  متحف اللوفرأبوظبي ومسجد الشيخ زايد الكبير وعالم فيراري، إضافة إلى ملاعب جولف ذات مستوى عالمي ومراكز تسوّق ومطاعم وغيرها من المعالم الفريدة.

وإلى جانب موقعها الاستراتيجي، رسّخت محطة أبوظبي للسفن السياحية مكانة مميزة لها كبوابة رئيسة لاستقبال المسافرين على متن السفن السياحية ودعوتهم لخوض تجارب ممتعة ومليئة بالفرص التي تتيح لهم التعرّف على  تراث أبوظبي وثقافتها العريقة.

المحطة المفضّلة للسفن السياحية

توفّر محطة أبوظبي للسفن السياحية مجموعة واسعة من الخدمات وتدير عملياتها وفق أعلى المعايير العالمية والتركيز على صحة وسلامة ورفاهية الضيوف أينما كانوا وفي جميع مرافق المحطة، ما يجعلها الوجهة المفضلة لخطوط الرحلات البحرية العالمية والمسافرين. كما تتميز المحطة بقربها من مرسى مينا، وهو مركز حيوي يوفر خدمات البيع بالتجزئة والمطاعم.

.لمعرفة المزيد يرجى النقرهنا

ربط مباشر بين السفن السياحية والرحلات الجوية

في خدمة هي الأولى من نوعها، تحتضن محطة أبوظبي للسفن السياحية مكاتب الرحلات الجوية الدولية في حال رغبة المسافرين بالسفرعبر رحلات طيران الاتحاد، الأمر الذي يتيح لهم حرية ترك أمتعتهم لنتكفل بإيصالها إلى الطائرات.

محطة الرحلات البحرية المفضّلة

تسهم الوجهات المتاحة في أبوظبي والخدمات المميزة التي تقدمها محطة أبوظبي للسفن السياحية في زيادة عدد المسافرين والسياح الراغبين باستكشاف معالم الإمارة والمزايا الفريدة فيها.

بحيث وصل ما يقارب 500 ألف مسافر على متن الرحلات البحرية إلى أبوظبي في عام 2019، إذ اختارت العديد من خطوط السفن السياحية هذه المحطة كوجهة مفضّلة للمسافرين ضمن  مسار رحلاتها. ولتلبية الطلب المتزايد على الرحلات البحرية، يجري العمل حاليًا على إنشاء محطة سياحية ثانية مجاورة للمنشأة الحالية.

مزيج من المغامرات المشوّقة مع لمسة شخصية

نحرص منذ اللحظة الأولى التي يصل فيها المسافرون إلى محطة أبوظبي للسفن السياحية على تقديم خدمات وحلول مرنة ومصممة لمنح تجربة سفر لا تُنسى لكل زائر.

بدءاً من خدمات الضيافة التقليدية المعروفة بالقهوة العربية والتمر وصولاً إلى تمكين القادمين من الحصول على المعلومات المطلوبة والتمتع بخدمات النقل والتسوق ومناولة الحقائب وصرف العملة، توفر محطة أبوظبي للسفن السياحية راحة تامة لجميع الزوار وفي كافة المرافق والخدمات التابعة لها.

كما تقدم محطة أبوظبي للسفن السياحية خدمات متكاملة ومريحة للمسافرين من بينها متاجر تجسّد ثقافة الشرق الأوسط المميزة ومكتب لتدقيق الجوازات، جميعها تحت سقف واحد. نحن نعلم ما يحتاج إليه المسافر في رحلاته البحرية، ونسعى لتلبية ما يريد.

لمعرفة المزيد عن الشاطئ الوحيد المخصص للسفن السياحية والفريد من نوعه في المنطقة،  والذي يتيح للسياح تجربة مغامرات مميزة على متن السفن السياحية، تفضّلوا باالنقر هنا

كما تقدم محطة أبوظبي للسفن السياحية خدمات متكاملة ومريحة للمسافرين من بينها متاجر تجسّد ثقافة الشرق الأوسط المميزة ومكتب لتدقيق الجوازات، جميعها تحت سقف واحد. نحن نعلم ما يحتاج إليه المسافر في رحلاته البحرية، ونسعى لتلبية ما يريد.

لمعرفة المزيد عن الشاطئ الوحيد المخصص للسفن السياحية والفريد من نوعه في المنطقة،  والذي يتيح للسياح تجربة مغامرات مميزة على متن السفن السياحية، تفضّلوا باالنقر هنا

إبراز مكانة أبوظبي على خارطة الرحلات السياحية الدولية

انطلاقاً من امتلاكها أول محطة دائمة ومخصصة للسفن السياحية في إمارة أبوظبي، تسهم موانئ أبوظبي في تعزيز السياحة البحرية وتسهيلها عبر فتح  آفاق ووجهات جديدة للسياح تتيح لهم تجربة سفر مشوّقة عبر محطة أبوظبي للسفن السياحية.

يلتزم مبنى محطة أبوظبي للسفن السياحية الحديث بتطبيق عملياته وفق جميع المعايير العالمية ويتميز بقدرته على استقبال كافة أنواع السفن. كما يعمل فريق موانئ أبوظبي من ذوي الخبرات المهنية العالية على توفير الحلول الخدماتية المناسبة وتلبية احتياجات كل مسافر وضمان رحلة مريحة له.

هذا وقد ساعد عقد شراكات إستراتيجية مع خطوط الرحلات البحرية الرائدة والعمل عن كثب مع المشغلين السياحين، على مواصلة محطة أبوظبي للسفن السياحية في توسيع وتعزيز خدماتها البحرية وتقديم فرص وحلول أكثر مرونة.

نوفّر خدمات مميزة للسفن السياحية

تحرص موانئ أبوظبي من خلال محطة أبوظبي للسفن السياحية على تقديم خدمات متميزة إلى جانب عمليات عالية الكفاءة وسريعة وسلسة لخطوط السفن السياحية الإقليمية والعالمية االقادمة إلى أبوظبي.

وتشغل المحطة مساحة واسعة تقدّر بـ 7,800 متر مربع وهي قادرة على استقبال ثلاث سفن في وقت واحد من خلال رصيف يمتد على مساحة تربو على 900 متر.

كما تفخر موانئ أبوظبي بتوظيف أنظمة الاجراءات المبتكرة مما أسهم في ترسيخ مكانتنا كمركز ناشىء مفضّل للرحلات البحرية.  وكقيمة مضافة لعملياتنا، تحافظ موانئ أبوظبي على أعلى معايير الأمن والسلامة في محطة السفن السياحية، إلى جانب حرصها  على تقديم مجموعة واسعة من الخدمات للسفن من بينها المياه العذبة وإدارة النفايات وربط البيانات وخدمات المساعدة الشخصية والتخلص من المياه الثقيلة وغيرها من الخدمات.

لقد أثمرت جهودنا المتضافرة إلى تقديم أفضل الخدمات للسفن، ونستقبل الآن السفن من العديد من خطوط الرحلات البحرية العالمية في محطة أبوظبي للسفن السياحية.

تجربة غنية ومتكاملة للمسافرين

في اللحظة التي يصل فيها المسافرون أرض أبوظبي، تقدم محطة أبوظبي للسفن السياحية أفضل خدمات الاستقبال والترحيب، بدءًا من العديد من الخدمات والاجراءات مثل  مكاتب تدقيق الرحلات وإكمال إجراءات السفر جواً عبر إيصال حقائب المسافرين إلى مطار أبوظبي الدولي، حيث يوجد هناك مكتب للجمارك والهجرة لتسهيل وصول السياح وسفرهم بطريقة سلسة، جميعها تحت سقف واحد.

تقدم منافذ البيع بالتجزئة والهدايا التذكارية والمتاجر المُعفاة من الرسوم الجمركية في السوق الحرة تجربة لا تُنسى لزوار أبوظبي قبل مغادرتهم المبنى،  بينما تلبي المحطات الأخرى الاحتياجات الإضافية للزوار كالصراف الآلي وتبديل العملات ونقاط الاستعلامات السياحية. وتتوفر أيضًا خدمة إنترنت مجانية في جميع أنحاء المنشأة.

والجدير بالذكر أنه تم تصميم المبنى لتمكين القادمين من الوصول الفوري إلى خدمات النقل العامة مثل سيارات الأجرة والحافلات التي لا تبعد سوى 20 متراً عن المحطة.

كما تم تصميم محطة أبوظبي للسفن السياحية لخدمة ذوي الهمم ليتمكّنوا من الوصول إليها بواسطة الكراسي المتحركة.

استكشفوا هنا مدى سلاسة ومرونة خدماتنا