موانئ أبوظبي ومرافئ أبوظبي تستقطبان الباحثين عن عمل في معرض توظيف

الصناعة البحرية المحلية تلاقي إقبالاً غير مسبوق من المواطنين

صرّحت موانئ أبوظبي عن استقبالها مع مرافئ أبوظبي عدداً كبيراً من طلبات التوظيف خلال مشاركتهما في الدورة التاسعة لمعرض التوظيف السنوي الذي يستهدف تشغيل المواطنين.

وتوافد مئات من المرشحين لإجراء المقابلات الشخصية التي حرصت الشركتان على إقامتها خلال الأيام الثلاثة للمعرض اختصاراً للوقت وتمهيداً للمراحل التالية من إجراءات التوظيف. وجمع القائمون على جناح الشركتين عدد كبير من السير الذاتية لمراجعتها.

زار معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع جناح الشركة وكان في استقباله الكابتن محمد جمعة الشامسي ومسؤولين آخرين شكروا معاليه على زيارته ورعايته للمعرض. واجتذب معرض التوظيف هذا العام أكثر من 100 مؤسسة وشركة من مختلف قطاعات الأعمال أعلنت مجتمعة عن توفير 7,500 فرصة عمل تستوعب الخريجين الجدد وتستهدف أصحاب الخبرات والمؤهلات أيضاً.

وعن استجابة الشباب المواطن للوظائف التي عرضتها موانئ أبوظبي أكدت ميثه المرر، نائب الرئيس بالإنابة لبرامج التوطين بإدارة الموارد البشرية في موانئ أبوظبي أن الإقبال كان مشجعاً للغاية خلال معرض التوظيف. وقالت المرر: “تحرص موانئ أبوظبي على جذب المواطنين نحو هذا القطاع الحيوي الذي ينمو بسرعة ويوفر العديد من فرص العمل تخدم توجهات الإمارة في بناء مستقبل مستدام”.

ومن جانبه أشار عيسى المرزوقي، مدير أول الموارد البشرية في مرافئ أبوظبي الشركة التي تدير وتشغل محطة الحاويات في ميناء خليفة، فقال: “نحن حريصون على تطوير الكوادر الإماراتية وتوظيفها في جميع مستويات الأعمال التي تستوعب مهاراتهم. وبدورنا نحن مستمرون في توفير الخيارات وخلق فرص عمل جديدة لتلبية احتياجات الصناعة البحرية المتنامية”.

وتسعى الشركتين لشغل 61 وظيفة شاغرة في مجال عمليات الميناء ووفرت لأجلها الدورات التدريبية المكثفة التي يشرف عليها خبراء من مرافئ أبوظبي وموانئ أبوظبي حاصلون على الاعتماد العالمي كمدربين. ويشمل التدريب العملي وكذلك دورات دراسية شاملة في مركز التدريب البحري المتطور بالإضافة إلى الإشراف المباشر من مشرفي أعمال يقدمون النصح والإرشاد في جميع المسائل المهنية. وتؤكد ميثه المرر على التزام الشركة بدعم حملة التوطين وتطوير المواهب الإماراتية لتنشئة جيل من الشباب يتمتع بالمهارات العالية.

يذكر أن موانئ أبوظبي ستشارك في منتدى التوظيف المقبل الذي يقام في المملكة المتحدة في بارك بلازا بريدج وستمنستر في لندن وهي مبادرة بقيادة سفارة الدولة في لندن، يوم 7 فبراير ويستهدف الطلاب الإماراتيين الذين يدرسون في المملكة المتحدة، والاتحاد الأوروبي، لتشجيعهم على العودة إلى الدولة بالمهارات الدولية التي يكتسبونها والاستفادة من الفرص العديدة في الامارات العربية المتحدة.

Exit mobile version