موانئ أبوظبي تُطلق أسبوع الصحة والسلامة والبيئة السنوي الثاني

• المبادرة تأتي ضمن التزام الشركة بمسؤوليتها المجتمعية المؤسسية وتقام بالتعاون مع كل من “مركز العاصمة للفحص الصحي” التابع لشركة “مبادلة للاستثمار”، و”شركة الجرافات البحرية الوطنية”
• موانئ أبوظبي تسعى من خلال الحدث تبادل الخبرات البناءة بين الجهات المشاركة حول أفضل الممارسات المتبعة في الصحة المهنية في إمارة أبوظبي، مستفيدة من النجاح الذي حققته النسخة الأولى من المبادرة العام الماضي
• يُعقد أسبوع الصحة والسلامة والبيئة 2018 تحت عنوان “الصحة المهنية والبيئة الصحية.. معاً نحو مستقبل مشرق”
• الشركة تقود حملة توعية رئيسية تشمل مجموعة من مبادرات المشاركة المجتمعية مثل مسابقة الأبحاث الجامعية وورش العمل والمعارض والصحة العامة والفحص الطبي والابتكار في مجال النظافة المهنية بالإضافة إلى التبرع للجمعيات التي تُعنى بالمسئولية المجتمعية

أطلقت موانئ أبوظبي، المطور الرئيس والمشغل للموانئ التجارية والمجتمعية في إمارة أبوظبي ومرافئ الفجيرة  إضافة إلى مدينة خليفة الصناعية، النسخة السنوية الثانية من “أسبوع الصحة والسلامة والبيئة “، مبادرتها السنوية لترسيخ مفهوم المسؤلية المجتمعية المؤسسية والتي كانت قد أطلقتها العام الماضي تحت شعار الإستدامة. ويُعقد الحدث على مدى ثلاثة أيام خلال الفترة 23-25 أكتوبر الجاري من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية بعد الظهر في محطة أبوظبي للسفن السياحية بميناء زايد، بالتعاون مع “مركز العاصمة للفحص الصحي” التابع لشركة “مبادلة للاستثمار”، و”شركة الجرافات البحرية الوطنية”.

ويأتي هذا الحدث تماشياً مع أهداف رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 الرامية لإرساء الأسس لاقتصاد مستدام، ويهدف إلى تعزيز وعي المجتمع المحلي بأهمية الصحة والسلامة والبيئة وتشجيع مشاركة الشركاء والعملاء وتبادل المعرفة، بالإضافة إلى ترسيخ ثقافة الصحة المهنية بين الشركات في أبوظبي.

وفي هذه المناسبة، قال الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي: “تأتي النسخة الحالية من ’أسبوع الصحة والسلامة والبيئة‘ استكمالاً للزخم الكبير الذي حققته النسخة الأولى، وتضع موانئ أبوظبي ضمن أولوياتها تحقيق أعلى معدلات الالتزام في مجال الصحة والسلامة والبيئة بالتعاون مع نخبة من الجهات المحلية. وتكمن أهمية مبادراتنا في كونها تأتي إلتزاماً بتوجيهات القيادة الرشيدة الرامية إلى إرساء أسس اقتصاد مستدام وداعم للمبادرات البناءة في مجال الصحة والسلامة والبيئة في أبوظبي”.

وتركز نسخة هذا العام من أسبوع الصحة والسلامة والبيئة ، والذي يُقام تحت شعار ” الصحة المهنية والبيئة الصحية.. معاً نحو مستقبل مشرق”، على تعزيز بيئة العمل في أبوظبي لكافة شرائح المجتمع المحلي. ويشتمل الحدث على مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تقام على مدى أيامه الثلاثة بمشاركة 2,000 شخص، وتشمل مسابقة الأبحاث لفئة طلاب الجامعات ومشاريع الابتكار والفحوص الطبية والتبرع بالدم والتطعيم ضد الإنفلونزا وفحص الأسنان بالإضافة إلى المحاضرات والعروض التوعوية (حول التغذية، ونمط الحياة، وبيئة العمل، والأمراض المزمنة) وعروض محاكاة في المجالات الصحية، ومعارض ينظمها مزودي خدمات الصحة والسلامة والبيئة وفحوصات تخطيط السمعي وقياس كفاءة التنفس، فضلاً عن شاحنات متنقلة مبتكرة لمراقبة جودة الهواء وإجراء الفحوصات الطبية ومعالجة الأسنان.  متابعة القراءة >

وقال هيثم الصبيحي، الرئيس التنفيذي بالإنابة في مركز العاصمة للفحص الصحي: “نتطلع إلى تعاوننا مع موانئ أبوظبي في مبادرتها الرائدة ضمن مجال المسؤولية المجتمعية المؤسسية، والتي تهدف هذا العام إلى تعزيز صحة الموظفين وسلامتهم في أبوظبي. وفي إطار مشاركتنا، سيقدم المركز فحوصات طبية تكميلية لما يصل إلى 2,000 مشارك. وباعتبارنا إحدى شركات الرعاية الصحية الستة التابعة لشركة “مبادلة للاستثمار” التي تلتزم بتقديم مجموعة مستدامة من حلول الرعاية الصحية، كما يفخر مركز العاصمة للفحص الصحي بشراكته مع موانئ أبوظبي في نشر الوعي حول أبرز الأمراض المرتبطة ببيئة القطاع الصناعي، وبالتالي ضمان الارتقاء بمستوى صحة كافة أفراد مجتمع أبوظبي على الصعيدين المهني والمعيشي”.
ومن جانبه، قال ياسر زغلول، الرئيس التنفيذي لـ “شركة الجرافات البحرية الوطنية”: “نحن فخورون بدعم موانئ أبوظبي ضمن مبادرتها المتميّزة في مجال المسؤولية المجتمعية المؤسسية، والتي يتبلور هدف نسختها الحالية في تأكيد أهمية تعزيز مستوى رفاه وصحّة أفراد مجتمع الأعمال في أبوظبي. وانطلاقاً من كوننا شركة مسؤولة مجتمعياً، تلتزم ’الجرافات البحرية الوطنية’ بتحقيق أعلى مستويات التميز في تطبيق معايير الجودة والصحة والسلامة والبيئة باعتبار ذلك ركناً أساسياً في ثقافتها المؤسسية. وتأتي سلامة موظفينا وزائرينا وضيوفنا في مقدمة أولوياتنا، وإننا نسعى دائماً إلى تقليص الأثر البيئي للشركة عبر كافة أنشطتها، إذ تؤكد سياسة الشركة في مجال الجودة والسلامة والبيئة ضرورة الالتزام بمعايير السلامة على مستوى المجتمع والموظفين والمرافق والمعدات والأطراف الأخرى”.
كما يشارك في هذا الحدث ممثلين وعارضين من المؤسسات الأكاديمية المحلية مثل جامعة أبوظبي وجامعة زايد ومعهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني وكلية فاطمة للعلوم الصحية وجامعة خليفة وجامعة نيويورك أبوظبي ومدرسة روافد الدولية الخاصة، بهدف تعزيز التعاون بين الأوساط الأكاديمية والشركات في تشجيع التفكير والابتكار المستدام.
وتضم قائمة العارضين الآخرين مستشفى إل إل إتش التابعة لمجموعة “في بي إس” للرعاية الصحية، ونادي أبوظبي للسيدات، وفيتنس فيرست، وحملة “القافلة الوردية” للتوعية بسرطان الثدي، وشركة لو كالوريز نيوتريشن، وجمعية الرحمة، وشركة بوابة بينونة أحد مزودي حلول الصحة والسلامة والبيئة، وشركة ميداس لتجارة لوازم السلامة، وشركة ثري إم.
ولتشجيع المزيد من المشاركة، تستضيف موانئ أبوظبي مسابقة لطلاب الجامعات تدعوهم فيها لعرض مشاريع وأوراق بحثية وابتكارات متعلقة بالاستدامة والتنمية الاجتماعية والاقتصادية. وسيحصل الفائز بأفضل بحث أكاديمي على جائزة قيمة، علماً بأنه سيتم الإعلان عن إسم الفائز في المسابقة خلال الحفل الختامي يوم 25 أكتوبر الجاري في الساعة الواحدة ظهراً.
ويشارك في الحدث أيضاً ممثلون عن جهات حكومية وعدد من شركاء وعملاء “موانئ أبوظبي” بمن فيهم “بلدية مدينة أبوظبي” و”دائرة الصحة- أبوظبي” و”شركة أبوظبي للخدمات الصحية- صحة”، و”شرطة أبوظبي” و”شركة بترول أبوظبي الوطنية” (أدنوك). كما تم خلال نسخة هذا العام توسيع نطاق الجهات الدعوة للمشاركة لتشمل عموم أفراد المجتمع من موظفي ومتعاملي حكومة أبوظبي بالإضافة إلى طلبة المدارس والجامعات ومستثمري “مدينة خليفة الصناعية”.
وتتضمن قائمة الجهات الراعية للحدث كلاً من “شركة النصر للمقاولات ذ.م.م.” و”شركة الإمارات لتفريغ وشحن البواخر ذ.م.م.”.

Exit mobile version