موانئ أبوظبي تفوز بـجائزة “الاعتماد الذهبي” في المسؤولية المجتمعية

  • أول شركة في المنطقة تنال الجائزة البريطانية المرموقة

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة- 24 فبراير 2021: اعتمد “ائتلاف الأمل”، الشراكة المنعقدة بين القطاعين العام والخاص والتي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 01 أبريل 2021 – أعلنت اليوم موانئ أبوظبي ، عن فوزها بجائزة “الاعتماد الذهبي” في المسؤولية المجتمعية، تقديراً لجهودها المستمرة للنهوض بأعلى معايير الاستدامة والممارسات التجارية الأخلاقية. وبهذا التكريم، تكون موانئ أبوظبي أول شركة في منطقة الشرق الأوسط تفوز بجائزة دولية مرموقة في المسؤولية المجتمعية المؤسسية تمنحها شركة “سي إس آر إيه” التي تتخذ من بريطانيا مقرًا لها.

وقدّمت الشركة البريطانية المانحة للجوائز شهادة “الاعتماد الذهبي”، أرفع جوائزها في التميّز في المسؤولية المجتمعية المؤسسية، إلى موانئ أبوظبي، التي تُعدّ الركيزة الأساسية في أبوظبي لتمكين التجارة والخدمات اللوجستية العالمية، وذلك بعد أن أجرت لجنة الاعتماد تقييمًا مستقلًا لموانئ أبوظبي في أربعة مجالات هي البيئة، والعمل الخيري، والمجتمع، ومكان العمل.

وبهذه المناسبة، قال محمد التميمي، نائب الرئيس – إدارة الصحة والسلامة والأمن والبيئة في موانئ أبوظبي: “يؤكد حصولنا على هذا الاعتماد الذهبي التزام موانئ أبوظبي بالمسؤولية المجتمعية المؤسسية، وينوّه بالتأثير الإيجابي الذي تُحدثه جهودنا المبذولة في مجال التنمية المستدامة في أعمالنا، بما ينسجم مع أهداف التنمية العالمية، مثل أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة. ويُعدّ الحصول على هذا التصنيف الذهبي المرموق من خلال هيئة الاعتماد “سي إس آر إيه” التي تعد من أبرز هيئات المسؤولية المجتمعية على مستوى العالم، شهادةً على نجاح جهود موانئ أبوظبي وتميزها في تعزيز أفضل الممارسات العالمية، ما يمكّننا من تعزيز استراتيجيتنا للمسؤولية المجتمعية وتحقيق أهدافنا الاستراتيجية طويلة المدى”.

وأضاف: “إن نيل التكريم من هيئات عالمية مرموقة لا يقتصر على كونه تشريفًا رفيعًا لفريق موانئ أبوظبي، ولكنه يقدّم لنا أيضًا فوائد ملموسة من شأنها أن تُحدث تأثيرًا إيجابيًا في مستقبل أعمالنا عبر دعم جهودنا الرامية إلى جذب المزيد من الاستثمارات، علاوة على تمكيننا من التواصل مع العملاء من خلال طرق جديدة”.

وسلّطت “سي إس آر إيه” الضوء على سياسات موانئ أبوظبي وجهودها الحثيثة نحو تعزيز التدابير البيئية المستدامة الخاصة بتخفيف أثر التغير المناخي، والتي تشمل استهلاك الطاقة والمياه بكفاءة، وعلاقات الشراكة الخيرية مع هيئات دولية رائدة مثل الهلال الأحمر ومؤسسة تحقيق أمنية، إضافة إلى المجموعة الواسعة من البرامج التدريبية والأنشطة المؤسسية المخصّصة للارتقاء بمستويات الرفاهية والتعليم والصحة والسلامة للموظفين وللمجتمع في أبوظبي.

Exit mobile version