موانئ أبوظبي تعلن عن الفائزين في جوائز التميز الداخلية “مفنود” في دورتها الثالثة

أكثر من 90 مشاركة في فئاتها الأربع بنسبة نمو 17%

أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة ، 8 أبريل 2019 : أعلنت موانئ أبوظبي عن نتائج الفائزين بجائزة التميز الداخلية “مفنود”، وذلك في حفل خاص شهد حضور فريق إدارة وموظفي الشركة إضافة إلى عدد من ممثلي الجهات الحكومية والشركاء الاستراتيجيين.

تأتي جائزة “مفنود” استجابة لتوجيهات  صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى  للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، بإطلاق برنامج لجوائز التميز داخل الجهات التابعة لحكومة أبوظبي بحيث تساهم في تحقيق أهداف جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز.

وتهدف الجائزة إلى تعزيز ثقافة التميز وتحقيق التطور في مجال العمل على صعيد الأفراد والخدمات وفرق التميز ووحدات العمل، حيث تواكب هذه الجائزة معايير الجيل الرابع لجائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز وفئاتها. وشهدت هذه الدورة من مفنود أكثر من 90 مشاركة في فئاتها الأربع المخصصة للأفراد، والخدمات، وفرق التميز، ووحدات الأعمال، وبنسبة نمو بلغت 17% بالمقارنة مع الدورة السابقة.

وفي كلمته الافتتاحية خلال الحفل، تقدم الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي، بالتهنئة إلى كافة المشاركين من أفراد وفرق التميز والخدمات والوحدات التنظيمية، مؤكداً أن النجاحات العديدة التي حققتها موانئ أبوظبي يعود الفضل فيها إلى حرص وتفاني جميع الموظفين على ترجمة رؤية ورسالة وقيم وأهداف الشركة.

وقال، “تمثل مفنود أكثر من مجرد جائزة داخلية بالنسبة لموانئ أبوظبي، حيث تعتبر رافداً هاماً لمسيرة التميز في الشركة لتحقيق موقع ريادي محلي وعالمي والمساهمة في بناء اقتصاد وطني متنوع ومستدام قائم على الابتكار والتميز. ونحن في موانئ أبوظبي نثمن مبادرة المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي باطلاق مثل هذه البرامج التي تعزز من روح التنافسية الايجابية لدى المؤسسات الحكومية.”

– انتهى –

حول موانئ أبوظبي:

أُسست موانئ أبوظبي في العام 2006، وهي الشركة المشغلة للموانئ التجارية والمجتمعية في إمارة أبوظبي ومرافئ الفجيرة في ميناء الفجيرة، بالإضافة إلى مدينة خليفة الصناعية – الوجهة المتكاملة للأعمال التجارية واللوجستية والصناعية في أبوظبي، والتي تستقطب الاستثمارات المباشرة إلى “منطقة التجارة الحرة لميناء خليفة” على امتداد مساحة 100 كيلومتر مربع، حيث تعتبر الأكبر مساحة على مستوى الشرق الأوسط.

يعد ميناء خليفة، الذي افتتحه رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في 12 ديسمبر 2012، الميناء الرئيسي لموانئ أبوظبي، ويعتبر أول ميناء حاويات شبه آلي في المنطقة. وتمتلك موانئ أبوظبي نسبة 50% من مرافئ أبوظبي التي تقوم بتشغيل وإدارة محطة الحاويات في ميناء خليفة مع باقة متكاملة من الحلول اللوجستية للشركاء والخطوط الملاحية. ووقعت موانئ أبوظبي اتفاقيات امتياز في ميناء خليفة مع اثنتين من أضخم شركات الشحن البحري في العالم وهما الشركة الصينية العملاقة “كوسكو الملاحية للموانئ المحدودة” وشركة “إم إس سي” العالمية للملاحة. وتخطط موانئ أبوظبي لزيادة الطاقة الإنتاجية الحالية لميناء خليفة من 5 ملايين حاوية نمطية (إجمالي الطاقة الإنتاجية السنوية للمحطة الأولى في ميناء خليفة ومحطة كوسكو أبوظبي للحاويات) إلى 9.1 مليون حاوية نمطية خلال السنوات الخمس المقبلة.

وبالإضافة إلى مدينة خليفة الصناعية ومجموعة الموانئ، تشمل الشركات التابعة لموانئ أبوظبي كلاً من أبوظبي للخدمات البحرية “سفين”، التي توفر مجموعة شاملة من الخدمات البحرية والملاحية وخدمات الرصيف المساندة، بالإضافة إلى خدمات حركة السفن وصيانة الأسطول بطريقة آمنة وفعالة؛ وبوابة المقطع، التي تدير نظام مجتمع الموانئ وتسهل تدفق المعلومات والمعاملات الرقمية بين مستخدمي الموانئ والمتعاملين والأطراف الأخرى المعنية؛ ومحطة أبوظبي للسفن السياحية، وهي أول محطة سياحية دائمة في المنطقة. كما تم افتتاح شاطئ صير بني ياس للسفن السياحية لتلبية متطلبات نمو قطاع السياحة البحرية في أبوظبي، من خلال توفير محطة توقف شاطئية ضمن جولات خطوط السفن السياحية العالمية تقدم تجربة سياحية فريدة من نوعها. بالإضافة إلى ذلك، تدير موانئ أبوظبي مركز التدريب البحري بميناء مصفح.

وفي عام 2019، باتت موانئ أبوظبي أول جهة بدولة الإمارات والشرق الأوسط تحصل على الاعتراف البلاتيني من “المستثمرون في الموارد البشرية”، وهي مواصفة دولية لإدارة وتدريب الكوادر البشرية. ونجحت موانئ أبوظبي أيضاً في الانضمام إلى قاعة مشاهير- بطاقة الأداء المتوازن في مجال تنفيذ الاستراتيجية، حيث نالت اعتراف هذه المؤسسة المرموقة بفضل نجاح الشركة في إدارة وقياس الأداء الاستراتيجي والابتكار بنظام الأداء المتوازن وتنفيذ الخطط الاستراتيجية .

تابعونا على تويتر: @AbuDhabiPorts

Exit mobile version