” موانئ أبوظبي” تعلن عن أسماء الفائزين في جائزة “مفنود 2016”

أعلنت موانئ أبوظبي، المطور الرئيسي والشركة المشغلة للموانئ التجارية في الإمارة ومدينة خليفة الصناعية، عن أسماء الفائزين في الدورة الثانية لجائزة التميز المؤسسي الداخلية “مفنود”، التي أطلقتها الشركة تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. وتهدف الجائزة إلى تكريم الموظفين المتميزين في الشركة ضمن ثلاث فئات رئيسية، حيث خصصت الفئة الأولى للوحدات والإدارات، والثانية للمشاريع وفرق العمل، والفئة الثالثة للأفراد.

وقام الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لـموانئ أبوظبي بتكريم الفائزين في حفل أقيم في أبوظبي يوم 30 أكتوبر 2016، حيث تم تكريم عشرة فائزين ضمن فئة “الأفراد”، وخمسة مشاريع ضمن فئة “المشروع/فريق العمل المتميز”، وسبع وحدات ضمن الفئة الرئيسية.

وتعليقاً على ذلك، صرح الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لـموانئ أبوظبي: “جاء إطلاق جائزة التميز الداخلية “مفنود” في إطار جهودنا الرامية إلى تقدير الأداء الاستثنائي في موانئ أبوظبي، تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة الداعية إلى تعزيز ثقافة التميز وقيم الجودة والالتزام في كافة الجهات الحكومية. وقد حققت الدورة الثانية من الجائزة نجاحاً كبيراً مقارنة بدورة العام الماضي، حيث تلقينا 85 مشاركة مقارنة بــ58 مشاركة في 2014، مما يعد مؤشراً إيجابياً على زيادة مستوى الوعي الداخلي لدى الموظفين بأهمية التميز، فضلاً عن تعزيز المنافسة بين مختلف الوحدات والمشاريع والأفراد “.

وأضاف الشامسي: “إن إطلاق هذه الجائزة يعكس التزامنا المتواصل بإرساء أعلى معايير الجودة والتميز، حيث قمنا بإنشاء وإدراج إدارة مختصّة بضمان الجودة والتميز المؤسسي ضمن الهيكل التنظيمي للشركة، مما كان له أثرٌ إيجابي على صعيد تحسين الأداء الداخلي في موانئ أبوظبي”.

كما هنّأ الشامسي الفائزين وشكرهم على جهودهم المتفانية وعملهم الدؤوب للارتقاء بموانئ أبوظبي نحو المزيد من النجاحات والإنجازات خلال المرحلة المقبلة.

وقد انطلقت جائزة التميز المؤسسي الداخلية “مفنود” انسجاماً مع أهداف جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز، إذ يتأهل الفائزون بجائزة “مفنود” تلقائياً للترشيح في جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز في دورتها المقبلة.

وقال أحمد الخياط، مدير إدارة ضمان الجودة والتميز في موانئ أبوظبي: “لقد قمنا بتقديم 6 جلسات ضمن سلسلة لقاءات المعرفة التي نظمتها الأمانة العامة للمجلس التنفيذي بهدف نقل المعرفة لمختلف الجهات، بالإضافة إلى جلسة سيتم تقديمها في هذا الشهر.”

وأضاف: “ويعكس عدد المشاركات التي شهدناها هذا العام في مفنود التزام العاملين في موانئ أبوظبي بأعلى مستويات التميز والجودة على الصعيدين الفردي والمؤسسي، حيث شهدنا في الشهور الماضية تفاعلاً كبيراً من قبل المشاركين، وتساؤلات عدة أثمرت عن تميز ملحوظ في وثائق التقديم، بالإضافة إلى ارتفاع عدد النقاط المحصلة في كل فئة.”

علاوة على ذلك، شملت دورة هذا العام تطبيق معيار تكريم إضافي يسمى “خط التميز”، حيث يتم من خلاله تكريم الأفراد وفرق العمل والوحدات الذين يتجاوزونه، مما ساهم في زيادة عدد المكرّمين
بشكل لافت في معظم الفئات. وتأتي مبادرة خط التميز في إطار حرص الشركة على تشجيع الموظفين للارتقاء بمستوى الأداء المؤسسي.

قام بعملية التقييم فريق تقييم خارجي واستغرقت ثلاثة أسابيع، وتضمّنت تدقيقاً للمستندات المقدمة، وإجراء مقابلات مع المشاركين، حيث ركزت على محاور عديدة كالقيادة، والاستراتيجية، وإدارة المشاريع، وتخطيط الأعمال والتنظيم، وخدمة العملاء، والابتكار وغيرها.

Exit mobile version