موانئ أبوظبي تستقبل وفد مدينة روتردام الهولندية

استقبل الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي يوم الإثنين 30 مارس وفداً رسمياً من ميناء روتردام الهولندي ممثلاً بعمدة مدينة روتردام احمد أبوطالب ومندوبين من سفارة هولندا لدى الدولة.

ورافق الكابتن الشامسي الوفد الهولندي في زيارة إلى مركز الزوار في المكاتب الرئيسية للشركة تعرف خلالها على نبذة عن موانئ أبوظبي ثم انطلق الوفد في زيارة خاصة إلى ميناء خليفة تجول أثناء الزيارة في محطة الحاويات شبه الآلية الأولى في المنطقة، ورصيف شحن البضائع المدحرجة والمركبات والساحات المخصصة للتخزين، كما اطلع الوفد على المعدات ومرافق شحن البضائع العامة والسائبة.

وكان في استقبال الوفد لدى وصوله إلى ميناء خليفة مجموعة من كبار الموظفين والمسؤولين في الشركة ومرافئ أبوظبي ناقشوا خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون وتوطيد العلاقات التعاونية بين المينائين.

ويعتبر ميناء روتردام أكبر موانئ أوروبا وظل حتى العام 2002 أكثر موانئ العالم ازدحاماً قبل أن تجاوزه ميناء سنغافورة وميناء شنغهاي. وفي العام 2013 احتل ميناء روتردام المرتبة 11 عالمياً حيث بلغ حجم مناولة الحاويات السنوي 11,621,249 حاوية نمطية. يغطي ميناء روتردام مساحة تزيد عن 40 كيلومتراً ويضم خمسة مناطق لوجستية متخصصة وثلاثة مراكز توزيع.

Exit mobile version