موانئ أبوظبي تستضيف توقيع مذكرة تفاهم بين مجموعة سيدكو ومعهد ديلا سالداتورا الإيطالي

لتوفير أول برنامج تدريب من نوعه كخطوة لتعزيز المعرفة والمساهمة في تطوير الكوادر المهنية للمواطنين والمقيمينفي المنطقة

في إطار دعمها لمبادرات تطوير الكوادر الوطنية، استضافت موانئ أبوظبي توقيع مذكرة تفاهم بين مجموعة “سيدكو” و “معهد ديلا سالداتورا الإيطالي” لتوفير البرامج التدريبية ومنح شهادات ”إجازة مزاولة مهنة اللحام الكهربائي” الإحترافي.

تحظى الشهادات التي يمنحها المعهد الإيطالي باعتراف دولي واسع وتهدف إلى رفع مستوى القدرات لمواطني الدولة والمقيمين العاملين في قطاعي النفط والغاز في مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة. وسيكون مركز التدريب ضمن منشأة سيدكو إنجينيوم الجديدة في مدينة خليفة الصناعية.

وعقب توقيع اتفاقية المساطحة التي بلغت قيمتها حوالي 130 مليون درهم بحضور السفير الإيطالي لدى الدولة سعادة جورجيو ستاراتشي، كشفت سيدكو عن عزمها إقامة مركزٍ متخصصٍ للتدريب ضمن منشأة إنجينيوم وبالتعاون مع معهد ديلا سالداتوري الإيطالي الشهير لعلوم المعادن، تهدف من خلاله إلى تعزيز الإبتكار وتحسين مستوى تكنولوجيا الهندسة في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة.

وأعرب زكي صدّيقي، رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة سيدكو عن أمله في أن يثمر استثمار سيدكو في تطوير المهارات الفردية وصقلها للمساهمة في تطوير قطاع الصناعات الهندسية التكنولوجية، وقال: “نؤمن بجدوى رعاية المهارات وتمكين الأفراد الموهوبين من النجاح وتحقيق النتائج. سيكون لمركز التدريب دور في توفير الفرص وتسهيل حصول مواطني الدولة والمقيمين على وظائف في مجالات الهندسة والتكنولوجيا” وستتاح الدورات التدريبية لكل العاملين في شركات النفط والغاز في الدولة بالإضافة إلى موظفي إنجينيوم.

من جهته قال ألبرتو لاورو، المدير التنفيذي لمعهد ديلا سالداتوري: “نهدف من خلال هذه الاتفاقية مع مجموعة سيدكو إلى تبنّي أفضل الابتكارات المتعلقة بعلم اللحام وزيادة انتشار التقنيات المستخدمة في هذا المجال. وسيتركز دورنا على ضمان نقل التكنولوجيا والخبرة من خلال تدريب المجتمع المحلي لدعم قيام قطاع مستقل يتمتع بالمهارات الفنية اللازمة”.

وتأتي مذكرة التفاهم بين إنجينيوم وسيدكو ومعهد ديلا سالداتوري بهدف دعم تطوير القوى العاملة الماهرة من خلال خلق فرص التوظيف وتمكين المواهب المحلية في مجالات الهندسة والتكنولوجيا. وسيقدم مركز التدريب البرامج النظرية والعملية التي تركز على فنيي اللحام الكهربائي والمفتشين، بالإضافة إلى شهادات مزاولة المهنة الأولى من نوعها في دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال أوغوستو دي بييترو مدير تطوير الأعمال لدى مجموعة سيدكو أن “النمو المستمر في قطاع النفط والغاز أدى إلى زيادة الطلب على مرافق التدريب والترخيص المهني كالذي تقيمه إنجينيوم” وأضاف دي بيترو تعليقا على توقيع مذكرة التفاهم، “تمثل المنشأة الجديدة التزام المجموعة برؤية أبوظبي الاقتصادية، وتعمل على تحقيق الركائز الأساسية للتنويع الاقتصادي ورعاية وتطوير القدرات البشرية المواطنة وتوفير الفرص للشركات والأفراد على حد سواء”.

Exit mobile version