موانئ أبوظبي تحسن خدمة المتعاملين بالتعاون مع جمارك أبوظبي بتقديم تسهيلات جديدة في مركز جمرك ميناء خليفة

في خطوة تندرج ضمن جهودها الرامية إلى توفير أفضل خدمات التخليص الجمركي للمتعاملين، أعلنت جمارك أبوظبي وبالتعاون مع موانئ أبوظبي عن تقديم تسهيلات جديدة في مركز جمرك ميناء خليفة. ويتمثل هذا الاجراء في اتمام جميع الاجراءات المطلوبة لتخليص البضائع والشحنات المقرر تصديرها إلى خارج الدولة في النقطة الأولى ولتكمل مسيرتها عبر المراكز الجمركية دون الحاجة إلى إصدار شهادات تخليص جديدة أو إجراء أي عمليات فحص وتفتيش جديدة.

ويلقي هذا الاجراء الضوء على حرص جمارك أبوظبي وموانئ أبوظبي على تقديم أفضل الخدمات للتجار والمتعاملين ولشركات النقل والشحن، حيث يوفر عليهم الكثير من الجهد والوقت والتكاليف ويسهم في الوقت ذاته من إيصال البضائع المطلوبة خارج الدولة في أوقات قياسية وبسلاسة تامة. وإلى جانب ذلك، يعزز هذا الاجراء من تنافسية القطاعين العام والخاص ويعمل على الارتقاء بمكانة دولة الإمارات وأبوظبي كمركز عالمي لنقل البضائع والشحن والخدمات اللوجستية.

هذا، وبدأ تطبيق اجراءات التخليص الجمركي الجديدة في مركز جمرك ميناء خليفة وجميع موانئ امارة ابوظبي، ويعتبر ميناء خليفة أول ميناء شبه آلي في المنطقة وأحد أسرع الموانئ نمواً على الصعيد العالمي. وأكد السيد مبارك مطر المنصوري، مدير تنفيذي- قطاع العمليات الجمركية، جمارك أبوظبي، على حرص الإدارة العامة للجمارك على اعتماد أفضل الاجراءات والحلول التي تسهم في تسهيل عمليات التخليص الجمركي عبر المنافذ الحدودية وزيادة كفاءة الاجراءات الجمركية المطبقة من أجل خدمة التجار والمتعاملين وكافة الشركات المعنية بشحن ونقل البضائع مع الدول المجاورة.

وقال، “تقوم جمارك أبوظبي حالياً بتطبيق عدد من المبادرات الرامية إلى تطوير الاجراءات والسياسات الجمركية وتحديث النظم الالكترونية لتسهيل حركة التجارة ونقل البضائع والتركيز على مشروع زمن التخليص الجمركي وتوفير بيانات ومعلومات احصائية، ومعالجة كافة التحديات التي تواجه عمليات التبادل التجاري. وفضلاً عن ذلك، نحرص على دراسة أفضل المماراسات العالمية من أجل الارتقاء بإجراءات التنفتيش والمعاينة والاستعلام المبكر عن الشحنات وبناء قدرات جمركية لمواجهة كافة التحديات.”

وأضاف، “تعمل جمارك أبوظبي جنباً إلى جنب مع شركائها الاستراتيجيين مثل موانئ أبوظبي على تعزيز التعاون والتنسيق من أجل توحيد إجراءات معاينة وتفتيش البضائع عند منافذ إمارة أبوظبي والعمل على تبسيطها لتمكين المصدرين والمستوردين والتجار من تحقيق منافع عديدة تنعكس ايجاباً على العديد القطاعات الاقتصادية والتجارية الأخرى.”

ومن جانبه، أشار الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي، بأن الشركة حريصة على تعزيز التعاون والتنسيق مع شركائها الاستراتيجيين والعمل معاً على تقديم أفضل الحلول والخدمات للمتعاملين وتسهيل وتبسيط الاجراءات المتبعة في كافة المنافذ والمراكز الحدودية.

وقال، “الاجراء الجديد الذي بدأ العمل فيه في مركز جمرك ميناء خليفة يأتي مكملاً للخطوات والاجراءات العديدة التي اطلقتها موانئ أبوظبي بهدف تسهيل حركة البضائع والشحنات عبر هذا الميناء المتطور، والتي أسهمت في تقليل الوقت المطلوب لإنجاز معاملات الشاحنات عبر بوابة ميناء خليفة المؤتمتة إلى 12 دقيقة من خلال اعتماد نظام تكنولوجيا اتصال متكامل وحديث في موقع الميناء.”

Exit mobile version