مركز تدريب الموانئ التابع لشركة أبوظبي للموانئ يكثف من عروض دوراته التدريبية المتاحة لكافة العاملين والمُهتمين بمجال الملاحة البحرية والموانئ

أعلنت اليوم شركة أبوظبي للموانئ، المطور والمُشغل لموانئ أبوظبي، عن قيام مركز تدريب الموانئ، التابع لها، بتكثيف عروض الدورات التدريبية خلال عام 2013. وذلك بهدف تعزيز مكانته كمركز تدريبي إقليمي يوفر خدمات راقية لكافة المتخصصين والمعنيين بقطاع الموانئ والملاحة البحرية.

ويقدم مركز تدريب الموانئ، التابع لشركة أبوظبي للموانئ، حاليا دورات تدريبية في الملاحة البحرية و التعريف بقناة مصفح ودورة الرُبان لقطر السفن .

وتعتبر دورة التعريف بقناة مصفح من أشهر وأهم الدورات التدريبية التي يقدمها المركز لجميع العالملين في مجال الموانئ والملاحة البحرية، وهي عبارة عن دورة ملاحية مخصصة لربان السفن لتدريبهم عبر جهاز محاكاة متطور، على كيفية التعامل مع السفن والإبحار بأمان في قناة مصفح الجديدة بأبوظبي والبالغ طولها 53 كيلومتر. وقد إشترك أكثر من 400 ربان سفينة في هذا البرنامج التدريبي حتى الآن.

وبهدف الإستفادة القصوى من جهاز المحاكاة المتطور، يقوم مركز تدريب الموانئ بإستخدامه في دورة تدريبة لمرشدي السفن في شركة أبوظبي للموانئ والراغبين في تطوير مهاراتهم والبقاء في حالة جهوزية لإرشاد السفن العملاقة التي تعبر ميناء خليفة وقناة مصفح للمرة الأولى، حيث ستُمكنهم الدورة التدريبية من التخطيط وتحديد أماكن المرور والقيام بالإعدادات اللازمة لقطر السفن.

وإبتداءا من الأول من شهر إبريل القادم، سيقدم مركز تدريب الموانئ دورة تدريبية بعنوان “العنصر البشري – القيادة والإدارة” والمخصصة لظباط السفن. ومن المتوقع أن تحظى هذه الدورة، التي تستمر لمدة خمسة أيام، بالكثير من الإهتمام والإقبال. حيث أنه وبحلول عام 2017 سيكون إلزاما على جميع ظُباط السفن إتمام هذه الدورة. ولذلك يبادر الكثير من أصحاب السفن و المستأجرين بإخضاع ضباط سُفنهم لإتمام الدورة فورا.

ويسعى مركز تدريب الموانئ التابع لشركة أبوظبي للموانئ إلى تدريب ظباط مراقبة الموانئ التابعة للشركة وتطوير مهاراتهم وفقا للمعاير الدولية. ويقدم المركز أيضا دورات تدريبية للموانئ الأخرى في المنطقة والغير تابعة لشركة أبوظبي للموانئ وذلك تماشيا مع إستراتيجية الشركة الهادفة إلى توظيف المزيد من الكفاءات الإماراتية المؤهلة وإعدادهم لمهن وظيفية في موانئ أبوظبي.

وبدوره قال محمد الشامسي – نائب الرئيس التنفيذي – وحدة الموانئ ،:” إن وجود جهاز المحاكاة المتطور وتوفر أحدث الدورات التدريبية، سيعزز من المكانة الإقليمية لمركز تدريب الموانئ التابع لشركة أبوظبي للموانئ، كمركز معترف به يقدم خدمات متميزة لكافة المتخصصين والمعنيين بقطاع الموانئ والملاحة البحرية في المنطقة. هذا بجانب الإستمرار في توفير الخدمات التعليمية والتدريبية للعاملين في مجال النقل البحري وموانئ أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة”.

Exit mobile version