شركة أبوظبي للموانئ تعلن خطاب نوايا لمشغل ميناء خليفة في أبوظبي

أعلنت شركة أبوظبي للموانئ اليوم عن توقيع شراكة لتبادل المعرفة والخبرات مع هيئة ميناء فيرجينيا، في الولايات المتحدة الأمريكية. وقد تم الإعلان عن مذكرة التفاهم خلال القمة العالمية للموانئ والتجارة، المنعقدة حالياً في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك).

وينص هذا الاتفاق الممتد لمدة عامين، على تعاون الشركتين الوثيق في نشاطات التسويق، وأبحاث السوق، وتبادل المعلومات، والقضايا البيئية، وتفاصيل التحديث والتدريب المشترك، كما ستقوم فرق العمل من كلتا الشركتين بإجراء زيارات دورية للمواقع لتوطيد هذه الشراكة.

وقال توفيق يوسف المبارك، نائب الرئيس التنفيذي لوحدة الموانئ بشركة أبوظبي للموانئ: “تعد هذه خطوة مهمة لأبوظبي ومنطقة الشرق الأوسط، إذ نتطلع إلى تبادل المعرفة وتوسيع الصداقة والعلاقة المهنية مع إحدى أهم الموانئ على الساحل الشرقي الاميركي.”

ومن جانبه قال راسيل هيلد، نائب المدير التنفيذي للتنمية لهيئة ميناء فيرجينيا،: “سنعمل مع شركة أبوظبي للموانئ في المستقبل القريب انطلاقاً من مبدأ الشراكة والمنفعة المتبادلة. ولقد بدأنا بالفعل بتبادل المعلومات ونتطلع قُدماً للترحيب بموظفي شركة أبوظبي للموانئ في زيارتهم لنا، وإرسال فريقنا هنا للتعرف أكثر على الخطط وراء عمليات الموانئ التجارية المتطورة في الإمارة، بما في ذلك ميناء خليفة والتي تقع بالقرب من منطقة خليفة الصناعية (كيزاد).”

Exit mobile version