شركة أبوظبي للموانئ تعزز إجراءات السلامة في موانئها

وتطلق حملة للسلامة من الحريق 20 – 22 أكتوبر في مستودعات ميناء زايد

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة : أثمرت جهود التعاون مع معهد الأمن الوطني وشرطة أبوظبي وإدارة الجمارك عن اتفاق بين شركة أبوظبي للموانئ والإدارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي يقضي بمواصلة تعزيز تدابير الصحة والسلامة في جميع موانئ الإمارة.

واستمراراً لنجاح حملات الوقاية من الحرائق وسلامة سائقي الشاحنات التي أطلقتها الشركة مؤخراً، أعلنت شركة أبوظبي للموانئ عن إطلاق حملة السلامة من حرائق المستودعات التي تستهدف قطاع العاملين في مستودعات ميناء زايد.

وتحت شعار “الوقاية من الحريق مسؤوليتنا جميعاً” تنطلق الحملة على مدى ثلاثة أيام في منطقة مستودعات ميناء زايد. ويقدّم مسؤولون من شركة أبوظبي للموانئ والإدارة العامة للدفاع المدني الشروحات اللازمة والعروض التوعوية وتشمل الأفلام التعبيرية القصيرة التي تفصّل إجراءات السلامة والصحة بأسلوب مبسّط وباللغات العربية والإنجليزية والأوردو.

يحصل جميع المشاركين في الحملة على سوار مطاطي سجلت عليه أرقام الطوارئ لسهولة الوصول إليه عند الحاجة وستتاح لهم فرصة فريدة لمكافحة حريق وهمي بواسطة جهاز المحاكاة الافتراضي الحديث الذي يوفر للمشاركين فرصة التعرف على أنواع الحرائق المختلفة ووسائل إخمادها ومكافحتها والأنواع المتعددة لطفايات الحريق واستخداماتها المناسبة.

يؤكد سلطان الجابري، نائب الرئيس أنظمة الموانئ والصحة والسلامة والبيئة إلتزام شركة أبوظبي للموانئ ضمن أقصى أولوياتها بتوفير بيئة عمل مناسبة صحية وآمنة لجميع موظفي الشركة ومستخدمي موانئها ويقول: “نطبّق سياسة صارمة لمعايير الصحة والسلامة والبيئة تنسجم مع أفضل الممارسات المعتمدة دولياً وتدعمها بنية تحتية حديثة وتقنيات متقدمة وظفناها لخدمة هذه الأهداف. ومع ذلك، علينا دائما أن نتذكر بأن قطاع الموانئ البحرية يصنّف ضمن بيئات العمل عالية المخاطر وأن الأخطاء البشرية في الأساس هي المسبب الرئيسي لمعظم الحوادث التي تقع. ولهذا تبقى محاولات التوعية والتواصل مع مستخدمي الموانئ مسؤوليتنا حول ما يمكن عمله لتقليل عوامل الخطر في الموانئ”.

وتعدّ حملات التوعية حول مسائل الصحة والسلامة جزءاً من الأنشطة التي تقيمها شركة أبوظبي للموانئ على أساس منتظم، تدعم من خلالها الأهداف الرئيسية لسياساتنظام إدارة الصحة والسلامة والبيئة المتكامل (IHSEMS) الذي تم تصميمه وفقا لأفضل الممارسات الدولية.

وقد حاز هذا النظام IHSEMS الذي تطبقه الشركة على شهادة الأيزو 2004-14001 وشهادة OHSAS 2007-18001 وتم اعتماده رسمياً من قبل دائرة النقل في أبوظبي ونال الاعتراف لامتثاله لأنظمة أبوظبي للبيئة والصحة والسلامة ADEHSMS ولوائح قطاع النقل.

Exit mobile version