شركة أبوظبي للموانئ تستقبل رئيس دائرة ميناء وجمارك عجمان

شركة أبوظبي للموانئ تستقبل رئيس دائرة ميناء وجمارك عجمان

أعدّت شركة أبوظبي للموانئ استقبالاً رسمياً ترحيباً بالشيخ محمد بن عبد الله بن سلطان النعيمي، رئيس دائرة ميناء وجمارك عجمان الذي قام بزيارة ميناء خليفة في 18 نوفمبر الجاري ويرافقه وفد ضم الشيخ سلطان بن محمد النعيمي رئيس قسم التفتيش الجمركي في دائرة ميناء وجمارك عجمان، والسيد ناصر عبيد السويدي رئيس قسم التعرفه الجمركية والسيد خليفة عبدالله بوشهاب مراقب السياسات الجمركية وذلك في جولة تشمل أول محطة شبه آلية للحاويات في دول مجلس التعاون الخليجي.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للموانئ، الكابتن محمد جمعة الشامسي في استقبال الشيخ محمد بن عبد الله بن سلطان النعيمي والوفد المرافق له، حيث عبّر عن سعادته بالزيارة التي تعد الأولى من نوعها لمرافق الشركة وقال: “أتاحت لنا الزيارة فرصة فريدة لإطلاع سعادته على مرافق ميناء خليفة الرائد والعمليات التشغيلية المختلفة. ونتطلع قدُماً للترحيب بسعادته في زياراته القادمة مستقبلاً”.

وشملت الزيارة جولة سعادته في مبنى العمليات التابع لمحطة الحاويات حيث اطّلع والوفد المرافق على آلية تشغيل فناء الحاويات شبه الآلية واستمع إلى شرح مفصل شمل معلومات عن رافعات الرصيف العملاقة سوبر بوست باناماكس التسعة التي تعتبر من أكبر وأحدث الرافعات في العالم. وتحتل محطة الحاويات في ميناء خليفة المرتبة الخامسة في الانتاجية بين محطات الحاويات وموانئ أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وفقا لتقرير نشرته مجلة “جورنال أوف كوميرس” الدولية.

وقام الوفد أيضا بجولة في مركز الزوار في كيزاد حيث قدّم السيد الكسندر هيكس، نائب الرئيس لتطوير الأعمال في شركة أبوظبي للموانئ – كيزاد، شرحاً تفصيلياً عن التصميم الرئيسي لميناء خليفة وكيزاد، ودورهما في دعم تحقيق الرؤية الاقتصادية أبوظبي 2030.

وفي الختام، قدّم الكابتن الشامسي هدية تذكارية صُممت خصيصاً بمناسبة الزيارة عبارة عن نموذج مصغر لسفينة وكتاب “الفرضة” الماضي والحاضر والمستقبل، الذي أشرفت شركة أبوظبي للموانئ على طباعته توثيقاً للتقدم الذي تشهده موانئ إمارة أبوظبي منذ تأسيسها وحتى يومنا هذا.

Exit mobile version