شركة أبوظبي للموانئ تحتفل باليوم العالمي للبحّار

وتطلق حملة لتكريم البحّار وتساهم بالتعريف بدوره في حياتنا المعاصرة ودعم التجارة العالمية

عتمدت هيئة الأمم المتحدة يوم الخامس والعشرين من يونيو يوماً عالمياً للبحّار يحتفل فيه الأفراد، والهيئات، والقطاعات الحكومية المعنية لتكريم البحّارة في مبادرة لإبراز الدور الذي يلعبه الأفراد من طواقم البحّارة في دعم التجارة العالمية وما لها من تأثير في حياتنا المعاصرة.

وتقوم شركة أبوظبي للموانئ، المطور الرئيسي للموانئ التجارية والمناطق الصناعية في أبوظبي، اليوم وبالتزامن مع الاحتفال السنوي لهيئة الأمم المتحدة، بإطلاق حملة “وجوه تعرف البحر” لتكريم البحارة العاملين على السفن بجميع أحجامها التي تتواجد في موانئها وبالتعاون مع الخطوط العالمية للشحن البحري اعترافاً بأهمية الدور الذي يلعبه البحّارة في وصول السفن والبضائع بسلام إلى موانئ الامارات العربية المتحدة وأسواقها التجارية.

وكانت المنظمة البحرية الدولية “IMO” التابعة لهيئة الأمم المتحدة أعلنت يوم 25 يونيو 2011 عزمها الاحتفال السنوي بهذا اليوم وأطلقت مبادرتها للاعتراف به يوماً عالمياً للبحّار، ودعت المنظمات الدولية والهيئات المعنية إلى المشاركة في التعريف به وتكريم العاملين على السفن البحرية.

جدير بالذكر أن ما يربو عن 90 بالمئة من التجارة العالمية تنتقل عبر البحر، ومعظم ما نجده في متناول أيدينا في الأسواق التجارية يتم شحنه بواسطة الناقلات العملاقة التي تمخر عباب البحر في جميع الظروف المناخية، حيث يدرك قلّة من الناس هذه الحقيقة. ولهذا بادرت المنظمة البحرية الدولية هذا العام بالتركيز على الاعتراف بالدور الشخصي الذي يقوم به طواقم البحّارة العاملين على السفن ودعت المهتمين إلى استخدام شبكات التواصل الاجتماعي مثل “فيسبوك” و “يوتيوب” و “تويتر” وتحميل الصور أو مقاطع الفيديو التي تظهر الأعمال البارزة للبحّارة على السفن وفي الموانئ المختلفة، في محاولة منها لتكريم البحّارة وإبراز دورهم في التجارة العالمية وفي حياتنا.

وتدرك شركة أبوظبي للموانئ أن معظم موظفيها في موانئ العاصمة أبوظبي والمنطقة الغربية بحارة سابقون، عملوا على سفن تجارية أو في موانئ الدولة، وأبرز مثال على ذلك، القبطان محمد الشامسي، الذي يشغل اليوم منصب الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة أبوظبي للموانئ والذي أمضى فترة من حياته العملية على متن السفن التجارية العملاقة. فقامت شركة أبوظبي للموانئ باختيار عدد من الموظفين الذين برزت إنجازاتهم في مراحل مختلفة من سنوات عملهم وقررت إشراكهم في احتفالية اليوم العالمي للبحّار، وتحميل صورهم عبر شبكات التواصل الاجتماعي التي اعتمدتها المنظمة البحرية الدولية. تفضلوا بزيارة {{siteurlwithoutprotocol}} للتعرف على الشخصيات المختارة لهذا العام ضمن حملة “وجوه تعرف البحر” من أبوظبي. وستواصل شركة أبوظبي للموانئ ضمن احتفالها باليوم العالمي للبحّار فقامت بتوزيع الهدايا التذكارية على طواقم السفن التي ترسو في موانئها يوم 25 يونيو والتي ترمز إلى تكريمها لهم في هذا اليوم.

هذا وتتولى شركة أبوظبي للموانئ مسؤولية تطوير الموانئ التجارية والمحلية في إمارة أبوظبي وتحديثها بما يخدم المجتمعات المحلية المحيطة بهذه الموانئ ويعود على المواطنين وأفراد المجتمع بالرفاه فعمدت إلى إطلاق عدد من المشاريع الضخمة لتحويل عدد من موانئ المنطقة الغربية إلى مراسي حديثة تضم مرافق ترفيهية تساهم في تنشيط المنطقة وتسويقها كوجهة سياحية تساهم في تنويع الاقتصاد وخلق فرص عمل نوعية لأبناء دولة الامارات العربية المتحدة.

لمزيد من المعلومات عن يوم البحار العالمي، تفضلوا بزيارة الموقع الالكتروني {{siteurlwithoutprotocol}} أو انضموا لمتابعي شركة أبوظبي للموانئ على حساب تويتر “@ADPC”

Exit mobile version