شارع محمد بن راشد الجديد يلبي متطلبات ميناء خليفة خلال المرحلة الحالية والمقبلة

الكابتن محمد جمعة الشامسي: “الطريق سيساهم في تعزيز مكانة أبوظبي على خارطة التجارة الإقليمية والدولية”

أعربت “موانئ أبوظبي”، المطور الرئيسي والشركة المشغلة للموانئ التجارية في الإمارة ومدينة خليفة الصناعية، عن سرورها بافتتاح شارع محمد بن راشد الجديد يوم أمس، كونه سيخدم ميناء خليفة ويلبي طموحاته المستقبلية خلال المرحلة المقبلة.

وأكد الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي، في تصريح له بمناسبة افتتاح شارع محمد بن راشد الجديد أن الطريق سيساهم في تعزيز مكانة أبوظبي على خارطة التجارة الإقليمية والدولية، باعتباره شرياناً استراتيجياً يربط بين أبوظبي وبقية إمارات الدولة والدول المجاورة، مما سينعكس إيجاباً على حركة التجارة البرية على مستوى الدولة.

كما أوضح الشامسي أن التوسع في إنشاء مشاريع البنية الأساسية في إمارة أبوظبي استلزم إنشاء شبكة طرق برية حديثة لمواكبة الزيادة الكبيرة في حركة الشاحنات، سواء شاحنات نقل الحاويات والخدمات اللوجستية، أو تلك التي تستخدم في نقل مواد البناء والإنشاء، حيث يوفر الطريق الجديد منفذاً مباشر للمركبات المتجهة إلى طريق أبوظبي – العين (E22)، وباقي شبكة الطرق الرئيسية المحلية والدولية منها في إمارة أبوظبي.”

وكشف الشامسي أن ميناء خليفة يبذل جهوداً حثيثة في سبيل الارتقاء بمرافقه من أجل تلبية احتياجات العملاء، وعلى رأسها تنفيذ خطة توسعة وتعميق رئيسية تهدف إلى تعزيز الطاقة الاستيعابية لميناء خليفة لتلبية النمو المتوقع على المدى القصير والمتوسط. وأضاف أن الطريق الجديد سيسهل حركة البضائع من وإلى ميناء خليفة، مما سيضمن توفير الوقت المستغرق في عمليات النقل، ورفع الكفاءة الإنتاجية للمنشآت في مدينة خليفة الصناعية.

وأشار الشامسي إلى أن ميناء خليفة استقطب خلال الفترة الماضية أعداداً إضافية من المستثمرين في مدينة خليفة الصناعية والمتعاملين مع ميناء خليفة، بفضل الزيادة الكبيرة في أعمال الميناء، مضيفاً إلى أنه أصبح بالإمكان بفضل الطريق الجديد تعزيز حركة شاحنات نقل الحاويات بين الميناء وبقية أنحاء الدولة، وتوفير الوقود والطاقة وبالتالي خفض التكاليف التشغيلية على كلٍّ من المنتجين والمصدرين.

ويمتد شارع محمد بن راشد 62 كلم تقريباً، من نهاية طريق الإمارات السريع في منطقة سيح شعيب، مروراً بغابة المها ومدينة خليفة الصناعية، ومن ثم الربط مع طريق سويحان (E20). ويعتبر من أحدث مشاريع البنية التحتية التي نفذتها إمارة أبوظبي وفقاً للمعايير والمواصفات العالمية المتبعة في كافة جوانب الأمن والسلامة خلال مرحلتي التصميم والتشييد، مما سيرفع مستويات سلامة الطريق وأمان المركبات ومن فيها على طول الطريق.

وعبر الشامسي عن اعتزازه بشبكة الطرق البرية الحديثة التي تتمتع بها الدولة معتبراً أنها من أهم دعائم البنية التحتية التي تدعم الناتج المحلي الإجمالي، وتعزز ميزاتها التنافسية على مستوى التجارة الإقليمية والدولية.

Exit mobile version