سعادة الدكتور عبدالله سالم الكثيري، مدير عام الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية والكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي يفتتحا فعاليات مؤتمر بريك بلك الشرق الأوسط 2018

بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة القبطان سارة آل سعود، مدير تنمية الأعمال البحرية بالأكاديمية العربية، وأحمد سهيل قطن، رئيس العمليات في ميناء صلالة، وحشد من صناع القرار والمسؤولين

قام سعادة الدكتور عبدالله سالم الكثيري، مدير عام الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية اليوم بافتتاح الدورة السنوية الثالثة من مؤتمر ’بريك بلك الشرق الأوسط‘. ويتناول المؤتمر هذا العام التحديات والفرص الكامنة في قطاع الخدمات اللوجستية للمشاريع والشحنات السائبة المتفرقة في المنطقة.

واستهل سعادة الدكتور أعمال المؤتمر بكلمة افتتاحية قال فيها: “يركز ’بريك بلك الشرق الأوسط‘ هذ العام على عنصر حيوي في قطاع النقل وهو حركة البضائع التي تشكل أهمية بالغة بالنسبة لمشاريع البنية التحتية في مجال النفط والغاز والطاقة في مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط. ويسرنا أن نستضيف الدورة السنوية الثالثة لنسخة الشرق الأوسط من المؤتمر هنا في أبوظبي. حيث تُعد الإمارات العربية المتحدة من أكثر الدول البحرية تطوراً من الناحية الاقتصادية والتجارية على مستوى المنطقة، حيث توفر بيئة استثمارية موثوقة ودعماً فاعلاً لمجموعة متنوعة من الأنشطة التجارية الرئيسية عبر القطاعات البحرية، مما يساهم بالتالي في تعزيز الثقة العالمية بالاقتصاد الإماراتي. وتؤمن قيادتنا الحكيمة بدور النقل البحري كأكثر الطرق كفاءة في إيصال السلع لا سيما وأن الدول تعول عليه أهمية كبيرة في تسهيل التجارة والمضي قدماً نحو تحقيق الازدهار والرخاء. ومن هنا تأتي أهمية إقامة هذه المعارض في قطاعي النقل البحري والتجارة البحرية في الإمارات العربية المتحدة والمنطقة عموماً”.

وبهذه المناسبة، علق عبد الكريم المصعبي نائب الرئيس التنفيذي – الموانئ قائلاً: تفخر موانئ أبوظبي بتقديم الدعم لمعرض بريك بلك الشرق الأوسط للسنة الثالثة على التوالي وتوفير سبل النجاح له وتحقيق أهدافه المتمثلة بتسليط الضوء على دور المنطقة في مجال التجارة البحرية ونقل البضائع والشحنات.”

وأضاف: “تحتل إمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة موقعاً مميزاً على خارطة التجارة العالمية، وتعتبر أحد أهم الأسواق في هذا القطاع الحيوي. وعلى الرغم من التحديات التي يواجهها القطاع على الصعيدين العالمي والإقليمي، خاصة خلال السنوات الأخيرة، فثمة مؤشرات مهمة تشير إلى تعافيه وتحقيق نتائج طيبة، بدءاً من العام الحالي والأعوام المقبلة مع إطلاق العديد من المشاريع في مجال البنية التحتية ومواصلة خطط التنويع الاقتصادي التي تشهدها المنطقة.

وبدوره، قال رئيس العمليات في شركة ’أجيليتي لوجستكس‘، محمد جابر: “يمثل ’بريك بلك الشرق الأوسط‘ فعالية فريدة من نوعها في المنطقة، إذ يجمع أبرز الجهات في إدارة الخدمات اللوجستية وسلاسل التوريد من مختلف أنحاء العالم. ويشكل فرصة قيمة للقاء نظرائنا والجهات المعنية الفاعلة، بهدف رصد فرص التعاون المحتملة لتعزيز نجاحهم. ويشهد قطاعنا في الوقت الراهن نقلة نوعية تُعزى في جزءٍ منها إلى التغيرات الطارئة في عالم التكنولوجيا والمشهد الجيوسياسي. مما يحتم على جهات القطاع التضافر لمواكبة هذا التغيير. فآفاق المستقبل مفتوحة لمن ينجح في تحقيق التنوع المنشود وتغيير التوجهات للتماهي مع الواقع الجديد. وانطلاقاً من إيماننا بأهمية دور المؤتمر، تغمرنا سعادة كبيرة بدعم هذه المنصة الرائدة إقليمياً للتواصل وتبادل المعرفة في القطاع”.

ومن جهته، قال بن بلامير، المدير التجاري لمؤتمر ’بريك بلك الشرق الأوسط‘: “من المنتظر أن يشهد ’بريك بلك الشرق الأوسط‘ هذا العام توافد أكثر من 70 جهة عارضة و 46 متحدثاً و2000 مندوب إلى المعرض والمؤتمر والندوات. ونحن في غاية السعادة لاستضافة الدورة السنوية الثالثة للمؤتمر ونتطلع إلى تحقيق المزيد من الازدهار والنجاحات”.

Exit mobile version