حملة شركة أبوظبي للموانئ شملت 2000 من سائقي الشاحنات

“القيادة باهتمام، أمان وسلام” دروس ودورات توعوية لسائقي الشاحنات ومدراء النقل

حققت حملة القيادة الآمنة التي أطلقتها شركة أبوظبي للموانئ، المطوّر الرئيسي لجميع الموانئ التجارية والموانئ التي تخدم المجتمع المحلي في الإمارة، والمالك والمطور لمدينة خليفة الصناعية “كيزاد” بالتعاون مع مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي نجاحاً ملحوظاً بمشاركة مايزيد عن 2000 من سائقي الشاحنات العاملة بميناء خليفة وكيزاد وعدد من مدراء النقل والحركة في توصيل رسالة هامة تعزز مستوى الوعي المروري وسلامة الطرق وأمن المستخدمين في حدود الميناء وكيزاد وخارجها كذلك.

وكانت الحملة التي حملت عنوان “القيادة باهتمام، أمان وسلام” قد انطلقت يوم 26 مايو في ميناء خليفة بحضور محمد الشامسي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة أبوظبي للموانئ، ومسؤولين رفيعي المستوى من مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي وبالتعاون مع مدرسة الإمارات لتعليم قيادة السيارات.

وتهدف الحملة إلى تعزيز مستوى الوعي لدى سائقي الشاحنات بأهمية التقيد بتعليمات السلامة والحرص أثناء القيادة داخل حدود الموانئ التي تديرها شركة أبوظبي للموانئ وكيزاد وأثناء انتقالهم على الطرقات العامة بالدولة. كما حرصت الحملة على تقديم أحدث المواد الاعلامية التثقيفية الهادفة إلى سرد الحالات الافتراضية للحوادث وحالات الطوارئ التي قد تواجه السائقين أثناء تأدية أعمالهم، واشتملت على أفضل الممارسات المعتمدة وطرق الاستجابة المثلى للتصرف عند وقوع الحوادث أو الطوارئ حرصاً على سلامة السائقين أنفسهم ومستخدمي الطريق.

وشارك السائقون في الدورات والعروض التوضيحية التي قدمت باللغة الانجليزية، والأوردو، والباشتو بالإضافة إلى اللغة العربية في ميناء خليفة واختير الموقع بالقرب من مبنى تدقيق الوثائق و التخليص في الميناء تسهيلاً على السائقين للوصول إلى مركز المحاضرات. وأتيحت الفرصة للسائقين المشاركين اختبار حالات افتراضية لحوادث محتملة تمت باستخدام جهازي محاكاة، الأول يبين ضرورة استخدام حزام الأمان أثناء القيادة وأهميته عند وقوع الحوادث، والثاني يصور تجربة افتراضية يخضع السائق لها في حالات انقلاب المركبة كما لو كانت على أرض الواقع. ودعت الحملة مدراء النقل في الشركات المتعاملة مع الميناء وكيزاد لحضور ورشة عمل ركزت على قواعد السلامة وأهمية تطبيقها في إدارة أسطول الشاحنات. وأشاد جميع المشاركين من مدراء النقل والسائقين بالحملة والوسائل الإبداعية في توصيل المعلومات بعدة لغات.

وقال محمد الشامسي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة أبوظبي للموانئ، في تعليقه على الحملة وأهدافها أن سلامة موظفينا ومن حولنا أمر في غاية الأهمية تحرص شركة أبوظبي للموانئ على تطبيق قواعدها بحزم وتؤكد على مشاركة المعرفة ونشر الوعي وتثقيف المتعاملين دعماً لنجاح التطبيق وحماية المتعاملين. لقد أتاحت لنا هذه الحملة مخاطبة أكثر من 400 من سائقي الشاحنات بشكل يومي الأمر الذي من شأنه تعميم الأثر الإيجابي للحملة على مستخدمي الطرق والسائقين داخل حدود ميناء خليفة وكيزاد.

وأعرب عن شكره الجزيل لمديرية المرور والدوريات ومدرسة الامارات لتعليم قيادة السيارات على الدعم ومساهتمهم بشكل فاعل في تزويدنا بالدورات والمواد الاعلامية الخاصة بالسائقين، وأضاف أن ردود الفعل التي تلقيناها من المشاركين إيجابية جداً خصوصاً ما يتعلق بأجهزة المحاكاة التي أثرت كثيراً في تصرفات السائقين حسب قولهم”.

واشار المقدم جمال سالم العامري، رئيس قسم العلاقات العامة في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي “تشهد إمارة أبوظبي نمواً متسارعاً على مختلف الواجهات الاقتصادية الأمر الذي يؤدي إلى زيادة واضحة في حركة المرور والعبور من وإلى الإمارة، ولهذا تصبح مثل هذه الحملات الموجهة لتوعية السائقين ومستخدمي الطرقات ضرورة ملحّة للمساهمة في زيادة الوعي وتعزيز أمن وسلامة الأرواح والممتلكات على طرق الدولة”.

Exit mobile version