)جوناثان بوريت( يشيد بميناء خليفة وكيزاد

أثنى (جوناثان بوريت)، الخبير البارز في الشئون البيئية والمدير المؤسس لمنتدى (من أجل المستقبل) على الجهد الكبير الذي تبذله شركة أبوظبي للموانئ في المشروع العملاق (ميناء خليفة) و (كيزاد) وذلك خلال زيارة ميدانية لموقع المشروع الذي أطلق عليه بوريت (من معالم المستقبل).

وقد قام (جوناثان بوريت) المستشار الحكومي السابق في شئون البيئة بالمملكة المتحدة بجولة حول منطقة خليفة الصناعية في أبوظبي (كيزاد) حيث زار (مركز الزائرين) بالمبنى الرئيسي لشركة أبوظبي للموانئ بـ(الطويلة) كما زار (ميناء خليفة) بعد حضوره فعاليات (القمة العالمية لطاقة المستقبل) التي أختتمت أعمالها مؤخرا بالعاصمة الإماراتية.

والتقى (بوريت) بالسيد (توني دوجلاس) الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للموانئ الذي اصطحبه شخصياً في جولة حول المشروع العملاق.

وذكر السيد (بوريت) أن (ميناء خليفة) و(كيزاد) سيرسما معالم المستقبل نظراً للجهود المبذولة في تطبيق أفضل الممارسات الخضراء واستخدام أحدث التقنيات التي من شأنها الحفاظ على الطاقة.

وسوف يقوم خبير البيئة بطرح أفكاره حول الطرق الممكنة لتوفير الطاقة بالإمارات العربية المتحدة وذلك من خلال (القمة العالمية للموانئ والتجارة) المقرر انعقادها في أبوظبي في أبريل القادم، كما أنه سيناقش خطط مستقبلية خاصة بصناعة النقل البحري تهدف إلى إتباع سبل التنظيم الذاتي وفقاً لمبادرة (النقل البحري المستدام) التي أطلقها منتدى (من أجل المستقبل).

Exit mobile version