بقيمة 50 مليون درهم استثمار بريطاني لإقامة منشأة صناعية هندسية في كيزاد

توقيع اتفاقية مساطحة بين كيزاد ومورغان للمواد المتقدمة لمدة 30 عاماً

أعلنت مدينة خليفة الصناعية أبوظبي (كيزاد) اليوم عن توقيع اتفاقية مساطحة لمدة 30 عاماً مع الشركة البريطانية مورغان للمواد المتقدمة (Advanced Materials)، وهي واحدة من الشركات الصناعية العريقة ومقرها مدينة ويندسور بالمملكة المتحدة، حيث تعتزم الشركة إقامة أول مصنع لها في المنطقة باستثمار يقارب 50 مليون درهماً

وتمنح اتفاقية المساطحة شركة مورغان للمواد المتقدمة (Advanced Materials) الحق في بناء وتشغيل منشأتها الجديدة على مساحة من الأرض بلغت 426,812 قدماً مربعاً ضمن حدود مجمّع الصناعات المعدنية حيث تباشر انتاج المواد التي تدخل في عدد من القطاعات الهندسية. ومن المتوقع أن تنطلق عمليات الانتاج خلال العام المقبل 2015 حيث تغذي المنشأة متطلبات السوق المحلي والأسواق الإقليمية لقطاعات هامة مثل صناعات الألمنيوم، والإلكترونيات، ومنتجات الطاقة والنقل، وقطاع البتروكيماويات، والرعاية الصحية، ومكافحة الحرائق.

رحب المهندس خالد سالمين، الرئيس التنفيذي لكيزاد بقرار مورغان للمواد المتقدمة (Advanced Materials) بالاستثمار في كيزاد وقال معلقاً: “نحن مسرورون بقرار الشركة اختيار كيزاد، ونرحب بشركة عالمية رفيعة المستوى مثل مورغان بين عملائنا المتميزين.

ستلبي مورغان باستثماراتها الصناعية احتياجات عدد كبير من المنتجين الصناعيين في كيزاد تحديداً ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي بشكل أشمل مستفيدة مما تقدمه كيزاد من عبر تصميم المجمعات الصناعية التكاملية التي تدعم كفاءة التشغيل وتعزز اقتصادات القرب، ومن بنية تحتية متطورة للنقل متعدد الوسائط تسهل الوصول إلى عملائها المحليين وأسواق المنطقة بواسطة ميناء خليفة الرائد المحاذي للمدينة الصناعية”.

من جانبه، قال إيان روب، الرئيس الإقليمي لشركة مورغان للمواد المتقدمة (Advanced Materials): “تعتبر منطقة الشرق الأوسط سوقا مشجعة على الاستثمار حيث يرافق النمو في اقتصاداتها تزايد الطلب من قبل العديد من الصناعات، مثل الألمنيوم والبتروكيماويات والطاقة تلبيها منتجاتنا وخدماتنا التي توفر الحلول المتميزة. أما ما توفره كيزاد كبيئة داعمة للأعمال من خلال شبكة النقل متعدد الوسائط، والتكلفة التشغيلية المنخفضة فهي الإطار المثالي لتطوير وتنمية أعمالنا في المنطقة”.

يذكر أن مورغان للمواد المتقدمة (Advanced Materials) تأسست عام 1856 وهي شركة مدرجة في بورصة لندن ضمن القطاع الهندسي وتوظف الشركة أكثر من 9000 موظف يتوزعون في مواقع صناعية لها في 30 بلداً حول العالم في حين تخدم منتجاتها عملاء منتشرين في أكثر من 100 دولة. وفي عام 2001، افتتحت الشركة مكتبها التمثيلي الأول في دبي لخدمة عملائها في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط، وتنشط مبيعاتها في مجالات مختلفة من أبرزها منتجات العزل الحراري وتوفير الطاقة، ومواد العزل الصوتي والحماية من الحرائق جرى تصميم معظم منتجات الشركة لتحمل الظروف البيئية القاسية.

Exit mobile version