بطولة موانئ أبوظبي الثالثة للشركاء الاستراتيجيين لكرة القدم تنطلق الشهر المقبل بمشاركة 18 فريقاً

Abu Dhabi Ports’ Stakeholder Football Tournament to Commence Next Monthتقام بالشراكة مع ميكو للخدمات اللوجستية

احتفاءً بـ ’عام زايد‘ الذي يصادف هذا العام، أجرت موانئ أبوظبي قرعة توزيع الفرق المشاركة في بطولة موانئ أبوظبي الثالثة للشركاء الاستراتيجيين لخماسيات كرة القدم بالتعاون مع ميكو للخدمات اللوجستية. وأقيم حفل السحب في مقر الشركة في أبوظبي بحضور ممثلين عن الفرق الـ 18 التي تشارك في البطولة الشهر المقبل.

وخلال هذا اللقاء، تم توزيع لوائح وتعليمات البطولة التفصيلية المكتوبة باللغتين العربية والانجليزية على الحضور من أجل الاطلاع عليها والالتزام بالقوانين التي وضعتها اللجنة المنظمة لانجاح الفعالية وتحقيق الأهداف المرجوة على أكمل وجه. وتتماشى هذه المعايير مع لوائح الاتحاد الدولي لخماسيات كرة القدم في تحكيم وإدارة جميع مباريات البطولة، عدا ما ورد في شأنه نص في هذه اللائحة، حيث قامت الموانئ بإعدادها بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي.

وضمت المجموعة الأولى خمسة فرق: موانئ أبوظبي (أ)، و إي أل تي ترانسبورت سيستمز المحدودة، وأبوظبي لبناء السفن، وقسم قسم الموانئ البحرية – منفذ ومركز ميناء زايد، إضافة إلى بلدية مدينة أبوظبي. وتضم المجموعة الثانية أربع فرق: موانئ أبوظبي (ب)، وأبوظبي للزيوت النباتية، ودائرة التنمية الاقتصادية، وأبوظبي للاعلام. أما المجموعة الثالثة فتتألف من أربعة فرق هي: جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، الإمارات للطاقة النووية، ومطارات أبوظبي، ومرافئ أبوظبي، بينما ضمت المجموعة الرابعة الأخيرة خمسة فرق: ميكو للخدمات اللوجستية، الهيئة العامة لأمن المنافذ والحدود و المناطق الحرة، وسكاي نيوز عربية، وفرج بن حموده القابضة إضافة إلى دائرة الثقافة والسياحة.

وستنطلق البطولة في ملعب ميناء زايد التابع لموانئ أبوظبي في الخامس من الشهر المقبل حيث يستضيف الملعب 4-5 مباريات كل يوم، وتستمر لمدة ثلاثة أسابيع. وتقام مباريات كل مجموعة بنظام الدوري، حيث تستغرق كل مباراة 20 دقيقة موزعة على شوطين،. وسيتأهل من كل مجموعة فريقان حصدا العدد الأكبر من النقاط إلى دور الثمانية، وتلعب المباريات بنظام خروج المغلوب. وستتأهل أربعة فرق لخوض مبارتين لتحديد الفريقين اللذين يلعبان المباراة النهائية، بينما يتبارى الفريقان الخاسران على المركز الثالث والرابع.

وأشاد حمد الشبيبي، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة ’موانئ أبوظبي الثالثة للشركاء الاستراتيجيين لكرة القدم 2018‘ بالتفاعل التي حظيت به هذه الفعالية السنوية التي تنظمها موانئ أبوظبي، حيث أكد إن حجم الاهتمام من جانب الشركاء من القطاعين العام والخاص كان مميزاً هذا العام، الأمر الذي يؤكد على حرص الجميع على انجاح الفعاليات الرياضية وتقديم الدعم لها في ظل المنافع العديدة التي تعود بها على المشاركين.

وقال، “هذه البطولة من الفعاليات المهمة التي تحرص موانئ أبوظبي على تطويرها عاماً في مبادرة تهدف إلى اسعاد الفرق المشاركة وتعزيز المفاهيم الإيجابية وتشجيع روح التنافس , والتعاون بين الشركاء، خاصة إن كرة القدم تعتبر من أهم الرياضات التي تمارسها وتتابعها شريحة واسعة من أفراد المجتمع. ونحن ممتنون لكافة المؤسسات والأفراد الذين قدموا الدعم لهذه البطولة ونتمنى لجميع الفرق المشاركة حظاً وافراً لتحقيق أفضل النتائج.”

وفي ختام البطولة، سيتم توزيع عدد من الجوائز القيمة على الفرق الثلاثة الأولى. وتتضمن قائمة الجوائز الأخرى التي ستقدم في نهاية البطولة على جائزة “أفضل لاعب في البطولة”، و”أفضل حارس مرمى في البطولة”، إضافة إلى جائزة “الفريق المثالي”.

Exit mobile version