العضو المنتدب لشركة ستراباغ يزور منصة منطقة خليفة الصناعية (كيزاد) في معرض هانوفر ميسي

تعزيزاً للجهود المبذولة للتعريف بمنطقة خليفة الصناعية (كيزاد)، التقى السيد كارل هاينز مولر، المدير العام لشركة ستراباغ الدولية، الشركة الأم لشركة زوبلين، اليوم خلال معرض هانوفر ميسي، مع السيد خالد سالمين، نائب الرئيس التنفيذي لمنطقة خليفة الصناعية (كيزاد). تكمن مسؤولية شركة زوبلين حالياً ببناء ميناء خليفة في الطويلة، بعقد يبلغ قيمته 1.028 مليار درهم (280 مليون دولار). وسيتم الإنتهاء من المشروع في الربع الأخير من عام 2012، والذي تم إكتمال 72% من المشروع حتى هذه اللحظة.

وتعليقاً على زيارة السيد كارل هاينز مولر، فقد ذكر السيد خالد سالمين، نائب الرئيس التنفيذي لمنطقة خليفة الصناعية (كيزاد)، “يسعدنا استقبال السيد مولر في معرض هانوفر ميسي، وتبادل معه المعلومات حول التقدم المحرز في بناء ميناء خليفة. ونحن نعتبر إن شركة زوبلين ومن خلال شركة ستراباغ الدولية، شريكاً رئيسياً في هذا المشروع، ونشعر بالفخر للعمل معهم.”

وقال السيد كارل هاينز مولر، المدير العام لشركة ستراباغ الدولية، “نفتخر بارتباطنا بشركة أبوظبي للموانئ وبمشروع ميناء خليفة، كما أنها خطوة مهمة للبنية التحتية لإمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة. وتواجد منطقة خليفة الصناعية (كيزاد) في معرض هانوفر ميسي يؤكد على الإلتزام بهذه العلاقة، ونأمل مشاركتهم الدائمة في هذا المعرض خلال السنوات المقبلة.”

وقد تم تجهيز ميناء خليفة بالطويلة بقناة بحرية يصل عمقها إلى 16 متراً لاستيعاب أكبر سفن الحاويات. كما أن هنالك سمة رئيسية أخرى حيث تعتبر محطة الحاويات في ميناء خليفة، النظام الأحدث في المنطقة حيث تعمل بنظام شبه آلي تماماً. تمتد جزيرة الميناء على طول 6 كيلومترات من الشاطئ، وبرصيف ميناء رئيسي بطول 3.2 كيلومتر، ويرتبط بالبر من خلال جسر طوله كيلومتر واحد.

Exit mobile version