“الإدارة العامة للجمارك-أبوظبي” و”موانئ أبوظبي” توقعان اتفاقية للتعاون في تعزيز الإجراءات في ميناء خليفة

  • يهدف الطرفان من خلال الاتفاقية إلى إيجاد إطار تنظيمي فعال لتعزيز إجراءات إدخال وإخراج الحاويات الفارغة عبر الميناء
  • تم تصميم الآلية الجديدة بهدف الارتقاء بمستويات الكفاءة والشفافية والأمن

أبوظبي، الإمارات،  30أكتوبر 2018: وقعت “الإدارة العامة للجمارك-أبوظبي” اتفاقية مع موانئ أبوظبي، المطور الرئيسي والشركة المشغلة للموانئ التجارية والمجتمعية في إمارة أبوظبي ومدينة خليفة الصناعية، للتعاون المشترك في إيجاد إطار تنظيمي واضح لغايات التعامل مع عمليات إدخال وإخراج الحاويات الفارغة عبر ميناء خليفة.

تهدف الاتفاقية إلى الارتقاء بمستويات الكفاءة والشفافية والأمن في الميناء، وقد وقعها من جانب “الإدارة العامة للجمارك-أبوظبي” السيد مبارك مطر المنصوري، المدير التنفيذي لقطاع العمليات الجمركية ومن جانب “موانئ أبوظبي” السيد عبدالله حميد الهاملي، نائب الرئيس التنفيذي- الدعم المؤسسي.

من جهتة قال السيد / مبارك مطر المنصوري المدير التنفيذي لقطاع العمليات الجمركية: “إن توقيعنا مذكرة الاتفاق المشترك حول آلية التعامل مع ادخال واخراج الحاويات الفارغة عبر ميناء خليفة مع شركة أبوظبي للموانئ ، يعكس التزام الإدارة العامة لجمارك أبوظبي بدورها تجاه استراتيجية التعاون البناء مع الشركاء الاستراتيجيين لدعم أمن المجتمع الإماراتي وتعزيز النمو الاقتصادي، وتفعيل العمل المشترك بين الطرفين لتحسين أداء العمليات وتبسيط الإجراءات وتطوير الخدمات وتعظيم العائد على الاقتصادي ، عن طريق التعاون في تطبيق أفضل الممارسات الجمركية والمبتكرة التي من شأنها دعم وتحفيز وتسهيل التجارة وحركة المسافرين والمساهمة في جعل دولة الامارات العربية المتحدة بيئة جاذبة للاستثمار والتجارة، إلى جانب التعاون والمساهمة المشتركة في تطبيق الإجراءات الجمركية الفعالة والمجدية اقتصادياً والتي تضمن تقليل التكلفة والجهد وتحقيق القيمة المضافة للاقتصاد، وتضمن كذلك ثقة وولاء المتعاملين”.

وتعليقاً على الاتفاقية، قال عبدالله حميد الهاملي، نائب الرئيس التنفيذي – الدعم المؤسسي: “نحن فخورون بما نمتلكه من الإمكانات والمقومات التي تؤهلنا إلى بناء علاقات وثيقة مع جمارك أبوظبي دعماً لجهودنا المبذولة لدعم مجتمع الأعمال في إمارة أبوظبي. وإننا على ثقة بنجاح هذه الآلية المتكاملة التي أعلنا عنها اليوم ودورها في إرساء أسس إطار تنظيمي واضح من شأنه أن يعزز حركة التجارة وتسهيل الإجراءات اللوجستية عبر ميناء خليفة. ويأتي ذلك استكمالاً لمساعينا المستمرة في رصد فرص الشراكات المحتملة التي تدفع بعجلة النمو والازدهار داخل منظومة الشحن الإقليمية. وتتطلع موانئ أبوظبي إلى مواصلة تعاونها مع جمارك أبوظبي في توفير أطر تنظيمية قوية مبنية على أسس عالمية عبر مختلف خدماتنا وبما يلبي احتياجات عملائنا في جميع أنحاء العالم. كما ستلعب الاتفاقية التي وقعناها اليوم دوراً مهماً في دعم رؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات لتعزيز التنويع والنمو الاقتصادي، كما تتماشى مع أهداف برامج مسرعات الأعمال التي تديرها الحكومة “.

Exit mobile version