“إيمال” تختار شركة أبوظبي للموانئ لتزويد الخدمات اللوجستية في ميناء خليفة

توقيع اتفاقية لمدة 10 سنوات لخدمات تصدير منتجاتها الجاهزة

أعلنت شركة أبوظبي للموانئ، عن توقيع اتفاقية مع شركة ألمنيوم الامارات “إيمال” لتصدير منتجاتها الجاهزة من موقعها في كيزاد وتقديم الخدمات اللوجستية في ميناء خليفة بأبوظبي .

وتشمل الإتفاقية جميع عمليات المناولة والخدمات اللوجستية ونقل المنتجات النهائية المعدّة للتصدير من مصهر الألمنيوم إلى محطة شحن الحاويات والرصيف المخصص للتصدير في ميناء خليفة .ومن المتوقع ان ينمو حجم صادرات إيمال من الألمنيوم بشكل تدريجي من 600,000 طن متري خلال 2014 إلى نحو 750,000 طن متري بداية من 2015 وما بعدها.

ويعتبر موقع إيمال في مدينة خليفة الصناعية في أبوظبي ( كيزاد ) المجاورة لميناء خليفة واحداً من أكبر المشاريع الصناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث قامت ببناء أكبر موقع مستقل لصهر الألمنيوم في العالم وأسرعها بقدرته على إنتاج 1.3 مليون طن من المعدن الساخن .

عملت شركة أبوظبي للموانئ وإيمال بشكل وثيق بالتعاون مع شركة مرافئ أبوظبي، المشغل لمحطة الحاويات في ميناء خليفة، من أجل تبسيط إجراءات عملية الشحن وتنفيذها بسلاسة لتسهيل النقل السريع للمنتجات والحاويات من خلال محطة الحاويات في ميناء خليفة. وعلاوة على ذلك ، تعمل شركة مرافئ أبوظبي مع العديد من خطوط شحن الحاويات والناقلين إلى زيادة وتيرة زيارة السفن لميناء خليفة لخدمة صادرات إيمال، أضف إلى ذلك خطوط الشحن الرئيسية التي تصل مباشرة إلى الميناء .

في مركز الزوار المتطور في ميناء خليفة، التقى كل من محمد الشامسي، الرئيس التنفيذي بالإنابة شركة أبوظبي للموانئ، وسعيد فاضل المزروعي، الرئيس التنفيذي رئيس “إيمال”، حيث تمت مراسم توقيع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية اليوم، الأحد 29 سبتمبر 2013.

وبمناسبة توقيع اتفاق الشراكة مع إيمال، قال محمد الشامسي: ” إيمال أحد أهم المصنّعين الرئيسيين في كيزاد، ولقد عملنا معهم بشكل وثيق وكنا ولا زلنا نقدم كل جهد ممكن لدعم تنمية أعمالها التجارية وخططها للتوسع منذ افتتاح مقرها في كيزاد.

تجسد الخدمات المتكاملة التي نقدمها إلى إيمال، مثالاً واضحاً على التزامنا بتسهيل أعمالها وتقصير المسافة بين حلقات سلسلة التزويد حتى تتمكن من استلام المواد الأولية المنقولة بحرا وتصدير منتجاتها النهائية بكفاءة عالية. وسنواصل دون شك تقديم الخدمات بفعالية لدعم نمو أعمال إيمال وتعزيز كفاءة سلسلة التوريد ما أمكننا.

وتعتبر شركة أبوظبي للموانئ وإيمال من المكونات الأساسية التي تلعب دوراً بارزاً في تحقيق خطة دولة الإمارات لتنويع اقتصادها غير النفطي والمساهمة في زيادة الدخل القومي الإجمالي غير المعتمد على قطاع النفط والغاز. أنا شخصياً أرى في هذا الاتفاق خطوة هامة وكبيرة على طريق تحقيق المهمة المناطة بنا”

من جانبه، قال سعيد فاضل المزروعي الرئيس التنفيذي رئيس إيمال: “يعتمد ازدهار اقتصادنا على اتفاق أهدافنا عبر إمارات الدولة جميعها التي تجسد المثال الرائع لنا جميعاً، وإقامة الشراكات المحلية مثل التي قمنا بها اليوم بين شركة أبوظبي للموانئ وإيمال توفر الأسس المتينة لنجاحات مستقبلية. ويساهم الدعم الذي تقدمه شركة أبوظبي للموانئ في تعزيز امكانيتنا وانتشار منتجاتنا ذات الجودة العالية في جميع أنحاء العالم بكفاءة وفعالية بينما نحرص على تقديم افضل خدمة ممكنة لعملائنا، فالتميز هو من أسس المنافسة على الصعيد العالمي وتوقيعنا لإتفاقية تمتد إلى 10 سنوات هو تجسيد لعزمنا على التفوق ورفع اسم دولتنا عالياً.”

تصدّر إيمال حاليا منتجات الألمنيوم عالية الجودة لأكثر من 150 عميلاً حول العالم، وتعمل باستمرار على تكثيف تواجدها في الأسواق التي تغطيها لتلبية المتطلبات المستقبلية. ونتيجة لذلك، فإن أي نمو في حجم أعمالها مستقبلاً سينعكس إيجابياً على أعمال شركة أبوظبي للموانئ كجزء من الاتفاق.

هذا ومن المتوقع أن يتزايد الطلب العالمي على منتجات الألمنيوم بنسبة 6 في المئة سنويا خلال العقد المقبل لينمو الرقم السنوي من 40 مليون طن إلى أكثر من 70 مليون بحلول العام 2020 .

Exit mobile version