أبوظبي والوزارة الاتحادية لتنمية شؤون النقل والبناء والإسكان توقعان خطاب النويا خلال معرض هانوفر في ألمانيا

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 06 أبريل 2011: تعزيزاً للجهود المبذولة لدعم منطقة خليفة الصناعية (كيزاد)، وقعت دائرة التنمية الإقتصادية في أبوظبي والوزارة الاتحادية لتنمية شؤون النقل والبناء والإسكان، خطاب النويا اليوم خلال معرض هانوفر ميسي، والتي تعرب عن عزمها على التعاون المشترك فيما يتعلق بتطوير وتعزيز وتشغيل منطقة خليفة الصناعية (كيزاد)، وميناء خليفة الذي يقع بجوارها، فضلاً عن استكشاف فرص التعاون المتبادلة فيما يتعلق بمنطقة خليفة الصناعية (كيزاد) وميناء خليفة على النحو المنصوص عليه في هذه الرسالة.

وتم توقيع خطاب النوايا في معرض هانوفر ميسي بين سعـادة راينر بومبـا، وكيل الوزراة اﻹتحادية للمواصلات والبناء والتنمية الحضرية في ألمانيـا ، وسعادة محمد عمر عبدالله، وكيل دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي. كما حضر حفل التوقيع سعادة محمد أحمد المحمود، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في ألمانيا، وتوني دوغلاس، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للموانئ، وخالد سالمين، نائب الرئيس التنفيذي للمناطق الصناعية في شركة أبوظبي للموانئ.

وتعرب مذكرة التفاهم عن النية لدعوة وتشجيع الشركات التجارية والصناعية والمنظمات التجارية الحكومية من جمهورية ألمانيا الاتحادية ودولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك للمشاركة في الحوار لتعزيز النوايا للدول الموقعة على النحو المنصوص عليه في هذه الرسالة. ويشمل الحوار الفرص التجارية المحتملة للشركات والأفراد من ألمانيا بشأن تطوير وصيانة وتشغيل منطقة خليفة الصناعية (كيزاد) وميناء خليفة.

وتعليقا على هذه المناسبة، قال سعادة محمد أحمد المحمود، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في ألمانيا: “نحن سعداء جدا لرؤية التطور في العلاقات التجارية بين الإمارات وألمانيا. واتفاقنا اليوم يعبر عن استمرار رؤية أبو ظبي 2030 التي تتطلع إلى زيادة العلاقات وفرص الاستثمار في الإمارة “.

ومن جانبه قال سعادة محمد عمر عبد الله، وكيل دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، “تشارك ابوظبي للسنة الرابعة على التوالي في معرض هانوفر ميسي. فمشاركتنا في هذا المعرض تهدف إلى تسليط الضوء على التطور في العلاقات الإقتصادية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وألمانيا ”

كما علق السيد خالد سالمين، نائب الرئيس التنفيذي للمناطق الصناعية في شركة أبوظبي للموانئ، بالقول ” نحن حريصون جداً على تنامي العلاقات التجارية بين ألمانيا ودولة الإمارات العربية المتحدة، ولهذا السبب نحن موجودون في معرض هانوفر ميسي، ويشرفنا وجود سعادة محمد أحمد المحمود، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في ألمانيا ، راينر بومبـا، وكيل الوزراة اﻹتحادية للمواصلات والبناء والتنمية الحضرية في ألمانيـا.”

Exit mobile version