أبوظبي تسعى لتعزيز مكانتها العالمية وتجتذب خطوط السياحة البحرية

“هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” وشركة أبوظبي للموانئ، جهود مشتركة لدعم منتدى “سيتريد” الشرق الأوسط للسياحة البحرية

أقامت شركة أبوظبي للموانئ، المطور الرئيسي للموانئ التجارية والمناطق الصناعية في أبوظبي، جولة تعريفية حول مرافق ميناء زايد ضمت كبار المسؤولين التنفيذيين في خطوط الرحلات البحرية ضمن برنامج شامل أعدّته بهدف تعريفهم عن ما تقدمه أبوظبي لركاب سفن الرحلات البحرية.

ويشارك كبار المسؤولين التنفيذيين في خطوط الرحلات البحرية في منتدى “سيتريد” الشرق الأوسط للسياحة البحرية لمناقشة الفرص والتحديات المتعلقة بتطوير قطاع الرحلات البحرية السياحية في الخليج العربي وفرص التعاون بين جميع القائمين على هذا القطاع.

وتتظافر جهود”هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” وشركة أبوظبي للموانئ في ترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة سياحية عالمية تجتذب خطوط السياحة البحرية. ويعمل الطرفان على تقديم الدعم الكامل لـمنتدى “سيتريد” الشرق الأوسط للسياحة البحرية الذي تتجسد اهميته بإستقطاب المديرين التنفيذيين للحكومات وجميع الجهات المعنية في هذا القطاع.

يقام المنتدى في الفترة من 9-11 ديسمبر في فندق روزوود الفاخر بجزيرة المارية، أبوظبي. ويهدف المنتدى إلى حوار بنّاء حول سبل تطوير سوق السياحة البحرية في منطقة الخليج العربي ويشجع بدوره جميع خطوط الرحلات البحرية لزيارة أبوظبي كوجهة سياحية بارزة تستقبلهم عبر ميناء زايد.

واستضاف محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة أبوظبي للموانئ، الجولة التعريفية لكبار المسؤولين التنفيذيين في خطوط الرحلات البحرية ورحب بهم في ميناء زايد معرفاً بأبرز الخدمات التي تقدمها الشركة للسياح الجدد في محطة السفن السياحية. وتابع الضيوف جولتهم بزيارة إلى أهم مواقع الجذب السياحي في أبوظبي التي يمكن الوصول اليها بسهولة من موقع ميناء زايد في مركز المدينة.

وتعليقاً على موسم الرحلات البحرية لهذا العام، قال الشامسي:” سجّل عدد السفن السياحية التي ترسو في ميناء زايد ارتفاعاً واضحاً هذا العام حيث بلغ أكثر من الضعف مقارنة مع السنوات الست الماضية. ويتميز الميناء بموقعه المثالي في وسط المدينة وقربه من مجموعة مذهلة من مناطق الجذب السياحي التي تجعل من أبوظبي وجهة سياحية فريدة ومتميزة ضمن خط سير الرحلات البحرية الخليجية”.

Exit mobile version