وفد ميناء إنشون يزور ميناء خليفة وكيزاد

استقبلت شركة أبوظبي للموانئ، المطوّر الرئيسي للموانئ التجارية و المحلية ، والمالك لمدينة خليفة الصناعية “كيزاد”، مؤخراً وفداً من هيئة ميناء إنشون والإتحاد الدولي للمقاولين الكوريين، حيث قام الوفد الكوري بالإطلاع على أحدث التطورات بميناء خليفة، الوحيد في المنطقة الذي يعمل بنظام شبه آلي،كما تجوّلوا في المجمّعات الصناعية المتكاملة في كيزاد زاروا خلالها المركز الشامل لخدمات المستثمرين.

الصناعية “كيزاد”، مؤخراً وفداً من سلطة ميناء إنشون والإتحاد الدولي للمقاولين الكوريين، حيث قام الوفد الكوري بالإطلاع على أحدث التطورات بميناء خليفة، الوحيد في المنطقة الذي يعمل بنظام شبه آلي، كما تجوّلوا في المجمّعات الصناعية المتكاملة في كيزاد زاروا خلالها المركز الشامل لخدمات المستثمرين.

ويأتي ميناء إنشون في المرتبة 58 على قائمة أنشط محطات الحاويات في العالم وفقا لمجلة “كونتينريزيشن” العالمية، ويعمل بطاقة استيعابية سنوية بلغت حوالي 2.4 مليون حاوية نمطية عام 2012؛ وهو رقم يقترب من الطاقة الاستيعابية لميناء خليفة الحديث التي تبدأ من 2.5 مليون حاوية نمطية في العام التشغيلي الأول.

وخلال اجتماعهم الذي يعدّ الأول على المستوى الرسمي، تم بحثُ سبل التعاون بين ميناء إنشون وشركة أبوظبي للموانىء وكيزاد والاتفاق على تبادل الخبرات في إدارة وتشغيل الموانئ وتركّزت أهم نقاط البحث في تبادل المعرفة وتدريب الفنيين والعاملين.

Exit mobile version