وفد مؤسسة الموانئ السعودية يزور مركز موانئ أبوظبي للتدريب البحري

استقبل مسؤولون كبار من موانئ أبوظبي وفداً من مؤسسة الموانئ السعودية أمس الثلاثاء 20 يناير لدى زيارتهم لمركز التدريب البحري في ميناء مصفح.

وخلال الزيارة، استمع الوفد إلى شرح مفصل أثناء تجوله في مرافق مركز التدريب وأتيحت له الفرصة لتجربة المناورة على السفن بواسطة جهاز المحاكاة الافتراضي والاطلاع على أحدث برامج خدمة رصد حركة السفن (VTS).

توفر أجهزة المحاكاة التي تستخدم لتدريب العاملين لدى موانئ أبوظبي وغيرهم من المشاركين من هيئات ومؤسسات خارجية من دول مجلس التعاون الخليجي والتي تم برمجتها حول معالم وتضاريس الموانئ المحلية، مثل مصفح وميناء خليفة بالإضافة إلى عدد كبير من الموانئ الافتراضية، تدريبات متنوعة على حالات مختلفة وتقدم للمتدرب فرصاً مثيرة للتعرف على غير المألوف في هذا المجال. كما تضم البرامج مجموعات متنوعة من القوارب السريعة وسفن الحاويات الحديثة.

وبعد انتهاء الجولة التي قادها مدير مركز التدريب البحري، إبراهيم بن حريز، تفضل الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لشركة موانئ أبوظبي بدعوة الجميع لتناول الغداء وناقش كلا الطرفين مجموعة من المواضيع تضمنت أحدث التطورات في الصناعة البحرية على الساحتين الإقليمية والعالمية

Exit mobile version