موانئ دبي العالمية تشارك في القمة العالمية للموانئ والتجارة

تعزز المشاركة التزام مشغل الميناء تجاه العملاء والشركاء حول العالم.

أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة: ستشارك شركة تشغيل الموانئ العالمية – موانئ دبي العالمية – في القمة العالمية للموانئ والتجارة في أبو ظبي وفقا لما أعلنه منظمو المعرض أمس.

وبالتعاون مع شركة أبوظبي للموانئ، تنعقد القمة العالمية للموانئ والتجارة لدى شركة أبو ظبي الوطنية للمعارض في الفترة من 28 إلى 30 مارس 2011 وذلك من أجل تبادل غير مسبوق للمعلومات حول مستقبل الموانئ والتجارة العالمية والصناعات ذات الصلة.

وسوف تشارك في المعرض موانئ دبي العالمية إلى جانب مشغلي المرافئ الرئيسيين الآخرين بما في ذلك مرافئ أبو ظبي وشركة أبو ظبي للموانئ وهيئة ميناء رأس الخيمة وميناء راس لفان وهيئة ميناء الشارقة.

هذا وقد رفعت منظمة التجارة العالمية مؤخرا تقديرها للنمو التجاري لعام 2010 إلى 13.5 في المائة بناء على “الانتعاش الذي فاق التوقعات” حيث ارتفعت تجارة السلع العالمية بشدة في الربعين الأولين من العام.

وتعكس التقديرات أيضا النمو الشديد المسجل في الإمارات العربية المتحدة والمنطقة وهو النمو الذي يواصل التشجيع على بناء وتوسيع موانئ المنطقة في شكل مشروعات تنموية جارية حاليا تُقدر قيمتها بـ 46.5 مليار دولار أمريكي.

وكمنتدى تواصل مميز، سوف تتناول القمة العالمية للموانئ والتجارة التحديات والتحولات والفرص الناشئة عن التوقعات الحالية للاقتصاد الكلي بغرض المساعدة في رسم صورة أوضح للجدول الزمني لانتعاش الصناعة.

وتشمل القمة أيضا معرضا دوليا وجولات بمنشآت الموانئ في الإمارات العربية المتحدة ومجموعة مصممة بعناية من جلسات النقاش الهامة وورش التدريب.

وسوف يشارك جمال ماجد بن ثنية الرئيس التنفيذي لمجموعة دبي العالمية ومجموعة عالم الموانئ والمناطق الحرة ونائب رئيس موانئ دبي العالمية ومحمد شرف الرئيس التنفيذي لموانئ دبي العالمية كمتحدثين في برنامج المؤتمر الرئيسي.

وسوف يفتتح المؤتمر بحلقة نقاش مفتوحة حيوية يترأسها تيم سيباستيان المذيع ورئيس مناظرات الدوحة مع التركيز على “الاقتصاد العالمي والتجارة والموانئ”.

وستتناول مناقشات أخرى التشغيل الفعال للموانئ وأسواق الشحن الرئيسية مع استعراض الأثر التجاري للتشريع الحالي والمستقبلي.

وقال توني دوجلاس الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للموانئ “يسعدنا مشاركة موانئ دبي العالمية حيث أنها لاعب عالمي حقيقي في عالم الموانئ. وهذا يدل أيضا على التزامنا المستمر بالتعاون بين مؤسساتنا”.

وتنعقد القمة العالمية للموانئ والتجارة التي ينظمها توريت ميديا وسيتريد بالتعاون مع شركة أبوظبي للموانئ وبرعاية بكتل وبوسكاليس ويستمنستر الشرق الأوسط المحدودة وشركة دي إن في.

Exit mobile version