موانئ أبوظبي تكشف عن أكثر من 100 فرصة وظيفية للمواطنين بالتعاون مع مرافئ أبوظبي في معرض “توظيف” 2016

تهدف إلى تفعيل دور الكفاءات المواطنة في إدارة وتشغيل موانئها

أعلنت موانئ أبوظبي، المطور الرئيسي والشركة المشغلة للموانئ التجارية ومدينة خليفة الصناعية عن مشاركتها في معرض توظيف 2016 بالتعاون مع مرافئ أبوظبي التابعة لها والتي تقوم بإدارة وتشغيل محطة الحاويات في ميناء خليفة. وتعتزم موانئ أبوظبي طرح أكثر من 100 فرصة توظيف أمام الباحثين عن العمل خلال المعرض الذي تستقطب من خلاله الموهوبين من المواطنين لتتولى تدريبهم وتأهيلهم للقيام بالأعمال الحيوية في موانئ الإمارة.

وتحرص موانئ أبوظبي عبر مشاركاتها في معارض التوظيف تأكيد التزامها بأهداف التوطين التي تضمنتها استراتيجيتها الرامية إلى توجيه الكفاءات المواطنة للقيام بدور فاعل في إدارة وتشغيل العمليات الحيوية في موانئ الإمارة. وكانت الشركة قد أعلنت سابقاً توجهها لتوطين 51 بالمئة من الوظائف خلال العام الحالي بعد أن حققت 47 بالمئة عام 2015. وستقوم الشركة في الأيام الثلاثة مدة المعرض بشرح برامجها التدريبية التي صممتها لتلبية متطلبات أعمالها واستقطاب الكوادر الوطنية وتأهيلها لتحمل مسؤولياتها.

وتأكيداً على أهمية مشاركة موانئ أبوظبي في معرض توظيف، يقول عبدالله الهاملي نائب الرئيس لشؤون التوطين والمدير التنفيذي للموارد البشرية وشؤون الموظفين في الشركة: “يتيح لنا هذا التواجد استعراض العديد من قصص النجاح التي حققها موظفونا في مجالات مختلفة، ولدينا أمثلة مميزة لمواطنات نجحن في إثبات أنفسهن في مجالات عمل كانت حكراً على الرجال في الموانئ البحرية، هذه الأمثلة الناجحة تثبت للقادمين الجدد عزم موانئ أبوظبي على توفير فرص استثنائية للمواطنين لإثبات الذات في مواقع تشغيلية حيوية وتهيئة بيئة عمل تعزز تنمية المهارات وتحقيق الطموحات الشخصية والمهنية”.

وأضاف الهاملي: “لا تنتهي جهود موانئ أبوظبي عند استقطاب المواطن وتوظيفه بل تمتد مسؤولياتها نحو التوجيه المهني وتوفير الدعم الكامل وصولاً إلى النجاح تحقيقاً لرؤية قيادتنا الرشيدة”.

من جانبه، قال عيسى حسن المرزوقي، مدير أول الموارد البشرية لدى مرافئ أبوظبي: “التوطين على رأس أولوياتنا ونحن ملتزمون بتوظيف مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة في جميع المستويات المهنية من الإدارة العليا والمتوسطة إلى الوظائف الإشرافية والفنية في العمليات والوظائف الهندسية في محطة حاويات ميناء خليفة”. وأضاف: “نحرص على متابعة التطور الوظيفي من خلال برنامج التدريب المستمر الذي يركز على التدريب والتعليم لمواطني دولة الإمارات ويفتح أمامهم فرص الارتقاء الوظيفي”

تعرض موانئ أبوظبي 64 فرصة عمل وتوفر مرافئ أبوظبي 63 وظيفة في جميع أقسام وإدارات الشركتين، وستجري المقابلات الشخصية أثناء المعرض. وسيتم اختيار المرشحين للانتساب إلى برامج تدريبية مكثفة يشرف عليها مدربين متخصصين في قطاع الموانئ البحرية ويقدمها مركز التدريب البحري بينما يتلقى المرشح التدريب العملي على رأس العمل تحت إشراف مدراء مدربين يمدونهم بالدعم والإرشاد بشأن جميع المسائل المهنية ذات الصلة بوظائفهم.

جدير بالذكر أن لدى موانئ أبوظبي العديد من البرامج القائمة لجذب المواهب الإماراتية، وتدريب وتطوير مهارات الموظفين الإماراتيين العاملين لديها. وقد حرصت على تدريب مدرائها من ذوي الخبرات ليكونوا مثلاً يسترشد بهم الموظفون الجدد من أجل بلوغ أهداف التطوير الوظيفي. كما أعلنت الشركة مؤخراً في إطار صقل مهارات كوادرها العاملة عن تعاونها مع هارفارد بزنس ببلشنغ تتيح فرصة ثمينة لتنمية القدرات الشخصية والمهنية لموظفيها.

وتقدم موانئ أبوظبي برنامجاً آخر بإسم “نورس” يهدف إلى تأهيل الكوادر المواطنة لتولي العمليات التشغيلية في الموانئ، ولتسريع تولي المواطنين للمناصب القيادية في الشركة طرحت موانئ أبوظبي برنامجها المتخصص “الطريق التنفيذي الدولي لإدارة الموانئ” والموجه نحو تأهيل الصف الأول من الإداريين الإماراتيين. أما برنامجها المتميز “نبض الموانئ” فيهدف إلى تدريب نخبة من الموظفين الإماراتيين المتطوعين على إدارة وتشغيل العمليات الحيوية بأكملها في الموانئ البحرية.

Exit mobile version