“موانئ أبوظبي” تطلق الدورة الثالثة من حملة “تغلب على حرارة الصيف”

تستهدف أكثر من 2000 من مستخدمي موانئها . رفع مستوى الوعي بالأمراض المصاحبة للطقس الحار ضرورة لضمان سلامة فرق العمل

أطلقت “موانئ أبوظبي” الدورة الثالثة من حملتها السنوية تغلب على حرارة الصيف والتي تستمر لمدة ثلاثة أشهر من 24 مايو وحتى 17 سبتمبر 2015. وتحرص الشركة خلالها على تعزيزالتوعية والإرشاد للمساهمة في الحد من آثار الطقس الحار وتجنب الأمراض المصاحبة لارتفاع درجات الحرارة.

تنطلق الحملة هذا العام بالتعاون مع هيئة الصحة أبوظبي ووزارة العمل، ومركز أبوظبي للسلامة والصحة المهنية(أوشاد)، ويستهدف برنامج الحملة هذا العام أكثر من 2000 مستخدم في موانئ الشركة والمدينة الصناعية ويوفر النصح والإرشاد والدورات التثقيفية التفاعلية بهدف المحافظة على سلامتهم طوال فصل الصيف الحار.

ويسلط برنامج الحملة الضوء على أهمية تناول كميات أكثر من الماء خلال النهار، واتباع نمط حياة متوازن ونظام غذائي صحي لضمان راحة الجسم مع قدوم أشهر الصيف الحارة خلال المحاضرات الإرشادية التي تقيمها لمجتمع الموانئ في أبوظبي. وتهدف الحملة إلى تثقيف العاملين تحت أشعة الشمس المباشرة وتمكينهم من الإكتشاف المبكر لأعراض الإصابة بضربات الشمس والحد من الأمراض المرتبطة بارتفاع درجات الحرارة خلال الفصل الحار.

ويؤكد سلطان الجابري نائب الرئيس أنظمة الموانئ والصحة والسلامة في الشركة التزام موانئ أبوظبي بسلامة كوادرها فقال: “فيما تواصل موانئ أبوظبي تطورها كمركز إقليمي للأعمال وقنوات التجارة البحرية العالمية، يزداد حرصها على تأمين سلامة كوادرها العمالية التي تتعرض لأشعة الشمس المباشرة”. وأضاف قائلاً: “نقدر عالياً مساهمة القوى العاملة في نجاح أعمالنا، ونؤكد حرصنا الدائم على ضمان صحتهم وسلامتهم كأولوية قصوى وبشكل خاص خلال أشهر الصيف الحارة. نأمل أن تساهم هذه الحملة في تقليل وربما الحد من أي أمراض مرتبطة بارتفاع درجات الحرارة هذا الصيف، وخصوصاً خلال شهر رمضان المبارك في ظل صيام العاملين وعدم تناول كميات كافية من السوائل.

ويتضمن برنامج الحملة زيارات عشوائية إلى مواقع عمل الموظفين والمتعهدين تقوم بها إدارة الصحة والسلامة في موانئ أبوظبي لمراقبة أوضاع العاملين وموافاة بيئة العمل لشروط الصحة والسلامة ولتعليمات حملة “تغلب على حرارة الصيف”. كما جهزت الشركة أفلاماً توعوية تدور حول هذا الموضوع ضمن أنشطتها العديدة التي تستهدف الموظفين ومستخدمي الميناء. وبالإضافة إلى ذلك، توزع موانئ أبوظبي نشرات التوعية وعبوات المياه، والمشروبات المرطبة للجسم على جميع العاملين خارج المكاتب المكيفة بالهواء والمناطق المظللة.

Exit mobile version