موانئ أبوظبي تستقبل الوفد الياباني وتستعرض أفضل الممارسات للصحة والسلامة والبيئة

استقبل مسؤولون من موانئ أبوظبي وفداً رفيعاً من هيئة البترول اليابانية، زار في 3 مارس ميناء خليفة والمدينة الصناعية.

وتضمن جدول الأعمال عرضاً قدمته إدارة الصحة والسلامة والبيئة من موانئ أبوظبي عن كاسر الأمواج البيئي ذي الكيلومترات الثمانية الحائز على العديد من الجوائز والذي صمم خصيصاً لحماية راس غناضة، أهم وأكبر المناطق التي تضم الحيود المرجانية في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تقع الى الشمال من ميناء خليفة، والمساهمة في عدم تأثرها بأنشطة الميناء وحركة السفن.

تمتد شعاب المرجان في راس غناضة على مساحة 35 كم مربع وتضم أعداداً كبيرة متنوعة منها، ومن المروج البحرية التي تنبض بالأحياء المائية كالسلاحف وأبقار البحر والدلافين، ثعابين البحر، الأسماك النادرة، قنافذ البحر والإسفنج. ويعتبر بناء كاسر الأمواج البيئي أحد جوانب سياسة حماية البيئة المستدامة والشاملة التي تطبقها موانئ أبوظبي.

وتوفر هذه الزيارة فرصة تبادل خلالها المسؤولون من موانئ أبوظبي والضيوف اليابانيين الآراء ومناقشة أفضل الممارسات وآخر التطورات في قطاع الصحة والسلامة والبيئة على الصعيدين المحلي والدولي. وإلى جانب العرض، تجول أعضاء الوفد الزائر في مرافق ميناء خليفة والمدينة الصناعية واستعرضوا المخطط الرئيسي التكاملي الذي بني عليه تصميم ميناء ومدينة خليفة الصناعية.

وتضم هيئة البترول اليابانية 14 من مصافي البترول والموزعين الرئيسيين في اليابان، ومنهم كيوكوتو للصناعات النفطية، شوا شل سيكايو كي كي وشركة نفط فوجي على سبيل المثال لا الحصر. وتعتني الهيئة بجميع المسائل المتعلقة بتكرير وتسويق المنتجات البترولية في اليابان.

Exit mobile version