موانئ أبوظبي تستجيب لحملة “تراحموا”

تبرعات مالية وعينية تضمنت ملابس شتوية ومواد غذائية تلبية للنداء

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، حثّت موانئ أبوظبي جميع موظفيها سرعة الاستجابة والتفاعل مع حملة “تراحموا”، التي أطلقها نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وتهدف الحملة إلى التحرك العاجل لمساعدة ملايين اللاجئين المتضررين من العاصفة الشتوية القاسية التي تتعرض لها بلاد الشام حالياً، والتي من المتوقع أن تستمر مع ازدياد حدّتها خلال الأسبوع القادم أيضاً. وكانت استجابة موظفي موانئ أبوظبي بتقديم التبرعات سواء المالية أو العينية بحجم الشعور بالواجب لمساندة أشقائنا في البلدان المتضررة، حيث قامت موانئ أبوظبي بوضع صناديق خاصة على مدخل مكاتب الشركة في أبوظبي لاستقبال ما يصل من تبرعات شملت جميع الملابس الشتوية الدافئة والمعاطف والبطانيات والمواد الغذائية من أكياس الأرز واللحوم والخضروات والحبوب المعلبة. وستقوم الشركة بتسليم التبرعات إلى الهلال الأحمر الإماراتي لتوزيعها العاجل.

وبحسب تقديرات وزارة التنمية والتعاون الدولي، بلغ عدد اللاجئين السوريين اليوم بلغ أكثر من 11 مليون نازح إلى الدول المجاورة في بلاد الشام وهم يواجهون الآن أوضاعاً قاسية نتيجة للظروف الجوية العاصفة التي تتعرض لها المنطقة.

Exit mobile version