موانئ أبوظبي تحتفل باختتام حملة “سلامة العمال في الطقس الحار” بنجاح للعام 2017

احتفلت موانئ أبوظبي، المطور الرئيس والشركة المشغلة للموانئ التجارية والمجتمعية في إمارة أبوظبي ومرافئ الفجيرة، بالإضافة إلى مدينة خليفة الصناعية بعدم تسجيل أية إصابات أو أمراض بين العاملين في فصل الصيف، وذلك في نهاية حملتها “سلامة العمال في الطقس الحار”، كما أنها لم تسجل أي إهدار للوقت من إصابات العمل الناجم عن الإجهاد الحراري.

أُطلقت الحملة في نهاية شهر مايو الماضي واستمرت حتى سبتمبر 2017 ، بالتعاون مع مركز أبوظبي للسلامة والصحة المهنية، وذلك للعام الخامس على التوالي، بهدف زيادة وعي موظفي ومستخدمي موانئ أبوظبي حول الأخطار الناجمة عن التعرض إلى أشعة الشمس المباشرة خلال فصل الصيف وطرق الوقاية منها.

وعلى مدى الحملة، نظمت موانئ أبوظبي جلسات توعية بلغ عددها 1323 جلسة توعوية عبر مواقعها المتعددة، ويمثل هذا الرقم عشرة أضعاف عدد الجلسات التي عقدتها في العام الماضي، وشملت المواضيع التي تناولتها الجلسات للعمال، المخاطر المرتبطة بالحرارة، وكيفية تجنب الإجهاد الحراري، وأهمية اتباع أسلوب حياة صحي بما في ذلك النظم الغذائية المتوازنة، والنوم الجيد، والنظافة، فضلاً عن شرب كميات كافية من السوائل.

كما أعلنت موانئ أبوظبي عن أن عدد الموظفين الذين حضروا الجلسات التوعية قد تضاعف بالمقارنة مع العام الماضي، حيث حضر الجلسات التوعية لهذا العام 7597 موظفاً إضافة إلي المقاولين و مستخدمي الميناء وسائقي الشاحنات مقارنة بـ 3468 موظفاً في عام 2016، بما يتجاوز الرقم المستهدف مع إطلاق الحملة والمقدر بـ 4000 موظف. ولم يتم تسجيل أي حوادث هادرة للوقت خلال فترة الصيف بأكملها.

وبالإضافة إلى الدورات التثقيفية والتوعوية، تضمنت الحملة القيام بالجولات الميدانية من قبل الإدارة إلى جميع مواقع عمل موانئ أبوظبي للوقوف على مدى راحة الموظفين بما يتوافق مع المبادئ التوجيهية لحملة ” سلامة العمال في الطقس الحار”.

وتعقيباً على النجاح الذي حققته الحملة هذا العام، قال عبد الكريم المصعبي نائب الرئيس التنفيذي- الموانئ: “نشعر بالفخر الكبير لما حققته الحملة من نتائج هذا العام، مما يعكس التزام موانئ أبوظبي بضمان سلامة موظفيها ، حيث تسلط الحملة الضوء على قضية حيوية تتعلق بضرورة الحفاظ على صحة العمال وسلامتهم خلال فترة الطقس الحار ، وتؤكد على أهمية الرعاية الذاتية والكشف عن الأمراض الصحية والوقاية لعمالنا، وسنواصل سعينا للحفاظ على صحة العاملين في موانئ ابوظبي والاستفادة من كافة الأدوات اللازمة لخلق بيئة عمل آمنة لهم”.

Exit mobile version