مركز التدريب البحري يعتمد رسمياً من مجموعة لويدز ريجستر المحدودة

حصل مركز التدريب البحري التابع لشركة أبوظبي للموانئ رسمياً على موافقة مجموعة لويدز ريجيستر المحدودة واعتباره أول مركز معتمد في المنطقة لتقديم مستويات متقدمة من الدورات التدريبية البحرية. والتقى مسؤولون من الجانبين في المقر الرئيسي لشركة أبوظبي للموانئ حيث جرت مراسم تسليم شهادة الاعتماد.

ويعتبر سجل لويدز ومقره في العاصمة البريطانية لندن، أقدم سلطة تنظيمية تحظى باعتراف دولي وتعنى بالقوانين المتعلقة بسلامة الممتلكات والأرواح ضمن قطاع الملاحة والشحن البحري ويذكر أن لويدز ريجيستر نشأت كمؤسسة خيرية في العام 1760 وظلت تعمل لأكثر من 250 عاما حيث تشمل خدمات شركة لويدز ريجستر تصنيف وإدارة المخاطر، والنظم الإدارية ، وإصدار التراخيص.

وبهذه المناسبة، قال الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للموانئ: “نحن فخورون جداً بحصولنا على الموافقة الرسمية من مجموعة لويدز ريجستر المحدودة التي تحظى باعتراف دولي كهيئة تعنى بضمان الجودة. لقد أثر هذا الاعتماد إيجاباً ومكننا من استقطاب المهنيين الراغبين في تلقي الدورات من جميع دول المجلس، كما يأتي اعترافها ليؤكد مطابقة تصميم برامجنا وامتثالها لأعلى معايير الجودة العالمية، الأمر الذي يساهم في اكتساب مركز التدريب البحري صفة العالمية.”

ويأتي اعتماد مركز التدريب البحري الحاصل على شهادة الجودة “الآيزو” تصريحاً له بتقديم مجموعة واسعة الدورات الملاحية والشحن البحري، بما في ذلك خدمات رصد حركة السفن، ودورات التدريب على السلامة الملاحية وخدمات الموانئ، والمستوى الرابع من دورات العلوم البحرية (IALA 4)، دورات التعريف بتضاريس القنوات والممرات المائية، والتدريب على الملاحة باستخدام القوارب السريعة.

يذكر أن منطقة الشرق الأوسط تشهد العديد من الاستثمارات الموجهة نحو البنية التحتية لقطاع الخدمات البحرية والملاحية حيث يتوقع المحللون تحول المنطقة إلى مركز عالمي هام للتجارة البحرية الدولية خلال العقدين المقبلين.

Exit mobile version