مرافئ الفجيرة تدشن موسم الرحلات البحرية بإنشاء مبنى مؤقت لاستقبال ومغادرة المسافرين على متن السفينة ماريلا ديسكفري

  • 185% نمو السفن السياحية في مرافئ الفجيرة منذ عام 2016

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة،18 ديسمبر 2019 – دشنت مرافئ الفجيرة، المملوكة بالكامل لموانئ أبوظبي، مؤخرا موسم الرحلات البحرية 2019–2020 بافتتاح أول مبنى مؤقت مجهز بالكامل لاستقبال ومغادرة المسافرين على متن السفينة السياحية ماريلا ديسكفري”، والتي وصلت إلى ميناء الفجيرة.

ويضم المبنى المؤقت الذي أنشأته مرافئ الفجيرة مرافق خدمية متنوعة، كقاعة للركاب ومنطقة استلام الحقائب إضافة إلى خدمات الدعم اللوجستي لنقل المسافرين من وإلى مطار دبي وورلد سنترال وذلك لتسهيل إجراءات استقبال ومغادرة المسافرين على متن السفينة “ماريلا ديسكفري” خلال يومين.

وقال عبدالعزيز البلوشي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمرافئ الفجيرة: “يمثل هذا الحدث لحظةً مهمة لإمارة الفجيرة وتتويجاً للعمل المثمر والجهود المشتركة مع شركائنا الحكوميين لتوفير كافة أشكال الدعم لقطاع الرحلات البحرية، والارتقاء بمكانة الفجيرة كوجهة رائدة على خريطة الرحلات البحرية السياحية العالمية”.

من جانبها قالت نورة راشد الظاهري، مديرة محطة أبوظبي للسفن السياحية التابعة لموانئ أبوظبي: “شهدت الرحلات البحرية في الفجيرة تطوراً لافتاً على مدى السنوات الماضية حيث زاد عددها من سبع رحلات في العام 2016 ليصل إلى 16 هذا العام بنسبة نمو بلغت 185 بالمئة، ما يعكس أهمية إمارة الفجيرة المتزايدة كوجهة للسفن السياحية في المنطقة، وكذلك التزام موانئ أبوظبي بتنمية سوق الرحلات البحرية وتطويرها في دولة الإمارات.”

وتعدّ سفينة ماريلا ديسكفري أحدى سفن الرحلات البحرية الفاخرة حيث تستطيع أن تنقل على متنها ما يصل إلى 1,800 مسافر. وهذه السفينة تعد الثانية من أصل 16 رحلة سيتم استقبالها خلال الموسم الحالي الذي ينتهي في 15 مايو 2020.

Exit mobile version