“مدينة خليفة الصناعية” تستعرض الخدمات المتاحة لشركات البناء والانشاءات خلال مشاركتها بمعرض “الخمسة الكبار”

“مدينة خليفة الصناعية المواد الإنشائية” توفر مساحات وحلول متكاملة لكافة الشركات لتصنيع وتخزين وتوزيع مواد البناء

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 29 نوفمبر 2018: سلطت مدينة خليفة الصناعية الضوء على الحلول والخدمات المتاحة للشركات في “مدينة خليفة الصناعية للمواد الإنشائية”، المركز المخصص لتصنيع واستيراد وتخزين وتوزيع مواد البناء في دولة الإمارات. جاء ذلك خلال فعالية خاصة استضافتها مدينة خليفة الصناعية خلال مشاركتها بمعرض “الخمسة الكبار”- الحدث الأكبر من نوعه لمواد البناء والإنشاء في المنطقة- والمقام في “مركز دبي التجاري العالمي” خلال الفترة 26-29 نوفمبر الجاري.

واستقطبت هذه الفعالية أكثر من 70 شخصية مرموقة من الشركاء والعملاء وصناع القرار في قطاعات الإنشاء والبناء، حيث تضمنت جلسة حوار شارك فيها ممثلون من عدد من الجهات من بينها شركتي “أمانة” و”تالكس”، إضافة إلى موانئ أبوظبي ومدينة خليفة الصناعية. وتمت خلال الجلسة مناقشة أبرز التحديات والفرص التي يشهدها القطاع، حيث تطرق الحاضرون إلى الحلول الكفيلة بتعزيز هذا القطاع الحيوي.

وبهذه المناسبة، قال سمير شاتورفيدي، الرئيس التنفيذي لمدينة خليفة الصناعية: “يشهد قطاع البناء والانشاءات بدولة الإمارات نمواً متواصلاً على الرغم من العديد من التحولات والتحديات. وتحرص شركات البناء والانشاءات على تطوير المشاريع المرتبطة بالعديد من القطاعات مثل السياحة والتجارة والنقل. ويحتاج قطاع البناء إلى توفر بنية تحتية متكاملة لدعم النمو. واستجابةً لهذا الطلب، قمنا بتوسيع المساحات المخصصة في ’مدينة خليفة الصناعية للمواد الإنشائية‘ لتلبية احتياجات الشركات.”

وأضاف شاتورفيدي: “يمكن تأسيس الشركات في ’مدينة خليفة الصناعية للمواد الإنشائية‘ خلال أيام، الأمر الذي يوفر الكثير من الوقت والجهد والتكاليف على أصحابها ويسهم في تلبية احتياجات المشاريع بنحو أسرع.”

وتجدر الإشارة إلى أن موانئ أبوظبي قد أطلقت “مدينة خليفة الصناعية للمواد الإنشائية” لخدمة مجموعة واسعة من الأنشطة المتعلقة بقطاع البناء والانشاءات بدءاً بالمستودعات المخصصة للمشاريع، ووحدات الصناعات الخفيفة، وانتهاءً بالبنية التحتية المخصصة لخدمة المشاريع الكبيرة.

وتقع “مدينة خليفة الصناعية للمواد الإنشائية” في موقع استراتيجي بين أبوظبي ودبي ضمن مدينة خليفة الصناعية، التابعة لـ “موانئ أبوظبي”. وتعتبر مدينة خليفة الصناعية واحدة من أكبر مناطق الصناعة والتجارة الحرة في الشرق الأوسط، حيث تتيح للشركات والمستثمرين حلولاً مبتكرة بتكلفة تنافسية وبنية تحتية متطورة، وشبكة نقل متعددة الأنماط براً  بحراً وجواً بالإضافة إلى خطوط السكك الحديدية التي تقوم بتطويرها حالياً شركة “الاتحاد للقطارات”.

واستقطبت “مدينة خليفة الصناعية للمواد الإنشائية” منذ إطلاقها في أبريل 2018 العديد من الشركات العاملة في قطاع البناء والانشاءات لتأسيس مقرات لها. وعلى سبيل المثال، أسست شركة “أمانة” للمقاولات والمباني الحديدية في أكتوبر 2018 منشأة للتخزين والخدمات اللوجستية بمساحة 50 ألف متر مربع لتجميع وتوزيع منتجات البناء على المشاريع الصناعية والتركيبية والتجارية الضخمة في جميع أنحاء دولة الإمارات والمنطقة عموماً.

وتستفيد الشركات المتواجدة في “مدينة خليفة الصناعية للمواد الإنشائية” من سهولة الوصول إلى ميناء خليفة، أول ميناء شبه آلي بالمنطقة ويشهد نمواً سريعاً. ويخدم الميناء 25 خط شحن رئيسياً دولياً، ويرتبط بنحو 70 ميناءً عالمياً، مع توقعات بارتباطه مستقبلاً بعدد أكبر من الموانئ العالمية مع افتتاح محطة كوسكو أبوظبي للحاويات، والتابعة لشركة “كوسكو الملاحية للموانئ المحدودة”.

واستجابةً للطلب الكبير، أطلقت موانئ أبوظبي المرحلة التالية من “مدينة خليفة الصناعية للمواد الإنشائية” التي توفر مستودعات جاهزة، ووحدات الصناعات الخفيفة، حيث تلائم أعمال التصنيع والمعالجة والتجميع والتركيب. وتم تخصيص أراضٍ إضافية لتأسيس المخازن المفتوحة بأحجام مختلفة إضافة إلى  المخازن الجمركية لتسهيل إجراءات التخليص، وانجاز الأعمال والنشاطات التصنيعية واللوجستية.

Exit mobile version