في نطاق خطتها المستقبلية للتوسع دوليا شركة الظاهرة الزراعية تؤسس مركزا إقليميا في كيزاد وميناء خليفة

أعلنت اليوم شركة أبوظبي للموانئ (ADPC)، المطور والمُشغل الرئيسي لموانئ أبوظبي ومدينة خليفة الصناعية (كيزاد)، عن توقيعها اتفاقية مع شركة الظاهرة الزراعة لإنشاء مركزا للتوزيع ومباشرة الأعمال التجارية الزراعية في ميناء خليفة.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستعمل شركة الظاهرة الزراعية، احدى الشركات الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمتخصصة في الزراعة وإنتاج الأعلاف الحيوانية، على إنشاء مرفق خاص لمعالجة السلع السائبة الزراعية وتخزين الحبوب، ووحدات معالجة وتقديم خدمات الدعم اللوجستية في ميناء خليفة، أحد أكثر موانئ المياه العميقة تطورا في العالم. وسيعمل هذا المرفق على تعزيز المكانة الرائدة لشركة الظاهرة على الصعيد الدولي وخدمة أهدافها التوسعية وتنمية حجم أعمالها.

وبهذه المناسبة قال خديم الدرعي نائب رئيس مجلس إدارة شركة الظاهرة الزراعية:” وفقا للإتفاق الذي نتج عن المحادثات الأخيرة مع شركة أبوظبي للموانئ، سنكون قادرين على مباشرة أعمالنا من كيزاد والاستفادة من الموقع الجغرافي الاستثنائي بالقرب من ميناء خليفة. سوف نؤسس لمركز إقليمي يكون بمثابة نقطة الإنطلاق نحو التوسع والوصول للأسواق العالمية والمضى في خطة تنمية الأعمال التي وضعتها شركة الظاهرة الزراعية”.

وبدوره قال محمد الشامسي، نائب الرئيس التنفيذي لوحدة الموانئ بشركة أبوظبي للموانئ:”تعتبر شركة الظاهرة الزراعية شريكا استراتيجيا، ليس فقط لشركة أبوظبي للموانئ، بل ولدولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، حيث أنها المورد الرئيسي لأمدادات الأعلاف الحيوانية عالية الجودة والمنتجات الطازجة ومنتجات الألبان والسلع إلى الأسواق المحلية والإقليمية. وكلنا ثقة بأن مركزها الإقليمي الجديد بالقرب من ميناء خليفة سيكون الداعم الأكبر لتنفيذ خطتها الهادفة إلى توسيع شبكة عملياتها التجارية على المستوى الدولي حيث ستتمكن من الوصول مباشرة إلى مايزيد عن 60 وجهة عالمية عبر ميناء خليفة “.

وتم توقيع هذه الاتفاقية والإعلان عنها على هامش فعاليات الدورة الثالثة للقمة العالمية للموانئ والتجارة 2013، الحدث الإقليمي السنوي الوحيد المختص بمجال التجارة البحرية.

وتعتبر القمة العالمية للموانئ والتجارة 2013 مبادرة استراتيجية، تقودها شركة أبوظبي للموانئ بهدف دعم الدور المتطور والمتنامي للتجارة البحرية في أبوظبي ووأهميتها في التنمية الاقتصادية للمنطقة. تجرى فعاليات القمة في الفترة من 19 وحتى 20 من مارس الجاري في فندق سانت ريجيس، منتجع جزيرة السعديات. ويُقبل التسجيل فقط للمتخصصين في هذا المجال.

Exit mobile version