شركة أبوظبي للموانئ و شركة أدما العاملة تحتفلان بالمشاركين في حملة “نغوص معاً لحماية بيئتنا البحرية “

استقبلت شركة أبوظبي للموانئ وشركة أبوظبي العاملة في المناطق البحرية (أدما العاملة) جميع المشاركين في حملة “نغوص معاً لحماية بيئتنا البحرية” خلال احتفال رسمي أقيم في المقر الرئيسي لشركة أبوظبي للموانئ.

وساهم استقطاب الحملة لعدد قياسي من الغواصين بلغ 300 متطوع في نهاية نيسان الماضي في تحطيم الرقم القياسي المسجل عالمياً وتمكن الغواصين من جمع تسعة أطنان من الركام والنفايات من قاع البحر في موانئ مدينة أبوظبي. كما شهدت الحملة مشاركة 18 هيئة حكومية ومؤسسات القطاع الخاص وعدد من الشركات الراعية والشركاء الداعمين الذين ساهموا جميعاً في نجاح الحملة.

وتعبيراً عن سعادته بهذا التجمع التطوعي الهادف إلى المشاركة الاجتماعية قال الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للموانئ: “نحن ممتنون جداً للجهود التي بذلها كل الذين شاركوا في هذه الحملة الهامة. نشكرهم جميعاً على حماسهم والتزامهم معاً لإنجاح هذه الحملة”.

وأوضح قائلاً: “تمثل نجاح الحملة في عدد من الجوانب من أهمها تنظيف وحماية بيئتنا البحرية وتمكنها من تسجيل الرقم القياسي العالمي الجديد في عدد الغواصين المتطوعين الذين شاركوا في حملة تنظيف واحدة، الأمر الذي ساهم بلا شك في تعزيز الوعي في جميع أنحاء العالم حول مشكلة الحطام البحري في المياه الإقليمية والدولية”.

وعقب الكلمة التي ألقاها الشامسي مرحّباً بالضيوف، تمكن الحضرون من مشاهدة فيل قصير يوثق مقاطعاً لأنشطة الغوص وعمليات التنظيف التي جرت أثناء الحملة. ثم تسلّم المشاركون شهادات التقدير والهدايا العينية اعترافاً بمساهماتهم.

يذكر أن قائمة المؤسسات المشاركة في الحملة ضمّت:

شركة أدما العاملة – شركة أبوظبي العاملة في المناطق البحرية

بلدية أبوظبي

دائرة التنمية الاقتصادية

القوات المسلحة

أدجاز – شركة أبوظبي لتسييل الغاز المحدودة

شرطة أبوظبي

جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل

تدوير – مركز إدارة النفايات أبوظبي

هيئة البيئة – أبوظبي

إسناد – مجموعة أدنوك

جاسكو – أبوظبي لصناعات الغاز المحدودة

جمعية الصيادين أبوظبي

ساند

المنطقة – إدارة النفايات و إعادة التدوير

جمعية متطوعي الإمارات

جمعية الإمارات للغوص

فريق “إكستريم” دبي

مركز المهرة للغوص

Exit mobile version