شركة أبوظبي للموانئ توسع نطاق عملياتها التجارية لخدمة عملائها

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 14 أكتوبر 2012: أعلنت شركة أبوظبي للموانئ اليوم عن طرحها لمجموعة عروض في مجال تقنية المعلومات خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض جيتكس 2012، حيث ستشارك الشركة التابعة لحكومة أبوظبي في قطاع خدمات الحكومة الإلكترونية بصفتها راعياً فضياً للمعرض الممتد على مدار خمسة أيام والذي يتوقع أن يجذب مشاركين من 144 دولة.

وتقدم وحدة تقنية المعلومات في شركة أبوظبي للموانئ، التي أنجزت مؤخراً المرحلة الأولى من مشروع ميناء خليفة ومدينة خليفة الصناعية (كيزاد)، خدمات لما يزيد عن 600 شخص يستخدمون شبكتها الداخلية الواسعة، وقد أثبتت خدماتها التجارية نجاحها مما جعل إدارة تقنية المعلومات في الشركة تسوّق مهاراتها وخدماتها للشركات الأخرى المتواجدة في ميناء خليفة ومدينة خليفة الصناعية (كيزاد). وتشمل قائمة عملاء شركة أبوظبي للموانئ في مجال تقنية المعلومات الحديثة عدداً من الشركات والهيئات من بينها الشركة العربية المتحدة للشحن وشركة الإمارات للألمنيوم وهيئة المياه والكهرباء في أبوظبي وجهاز حماية المرافق الحيوية.

وقال الدكتور سيف الكتبي، نائب الرئيس – تقنية المعلومات في شركة أبوظبي للموانئ: “حزمة الخدمات التي نقدمها لا تضاهى، فنحن نقدم أحدث التقنيات وأعلى مستوى من الخدمات وبأسعار تنافسية وذلك ما يجعل منتجاتنا التقنية جذابة للشركات والمؤسسات في أبوظبي وهي متوفرة للجميع”.

وركزت شركة أبوظبي للموانئ على تقديم خدمات تقنية المعلومات لشركائها وعملائها في مشروع ميناء خليفة وكيزاد والذي يمتد على مساحة تقرب من 51 كيلومتر مربع في منطقة الطويلة، حيث بدأت العمليات التشغيلية التجارية في ميناء خليفة في سبتمبر من هذا العام، بينما تستمر مدينة خليفة الصناعية (كيزاد) في النمو لتصبح واحدة من أكبر المناطق الصناعية مع جذبها لما يقرب من 50 شركة في مجالات الصناعات الثقيلة والمتوسطة، وتمتلك شركة الإمارات للألمنيوم، وهي كبرى الشركات العاملة في كيزاد، أكبر مصهر للألمنيوم في العالم.

وتشمل أهم الخدمات الأساسية التي تقدمها الشركة نظام التنبيه الإلكتروني للشركات (e-Business Notification) والذي يرسل التنبيهات إلى العملاء المميزين عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية حول وصول السفن وتخصيص المراسي ومعدلات أوقات دخول السفن وخروجها بالإضافة إلى معلومات أخرى متعلقة بحركة السفن، وخدمات الحوسبة السحابية (cloud service)، والبرمجيات كخدمات (SaaS) والبنية التحتية كخدمات (IaaS) وخدمات استضافة على مركز بيانات Rackspace من المستوى الثالث.

وحازت إدارة تقنية المعلومات في شركة أبوظبي للموانئ على الجوائزالعديدة لإسهامها في خفض بصمة الكربون في إمارة أبوظبي بتقديمها لمشروع خادم افتراضي بالكامل فقد حولت الخوادم الحاسوبية لبيئة افتراضية مما أدى إلى توفير في النفقات وتحسين الأداء. ومن بين الإنجازات التي تحققت مؤخراً إنشاء بنية تحتية متكاملة لتقنية المعلومات في ميناء مصفح وميناء السلع لربطهما بشبكة شركة أبوظبي للموانئ، وتعمل الشركة حالياً على ربط كل الموانئ المتبقية. وتعمل الشركة حالياً بالتعاون مع شركة VMware لتطبيق استراتيجية للتعافي من الكوارث باستخدام برامج استرداد المواقع من VMware وتقنيات النسخ المتماثل من EMC.

وقد أعلنت كيزاد في العام الماضي عن إطلاق بوابة إلكترونية مبتكرة مخصصة لعملائها حيث بإمكانهم الولوج لأكثر من 300 خدمة مثل إنجاز اتفاقيات التأجير والترخيص والتسجيل بالإضافة إلى خدمات التأشيرات والإقامة. كما تسمح هذه البوابة لعملاء كيزاد بتعقب طلباتهم ومعاملاتهم عبر قناة تواصل آمنة وفعالة ومن المنتظر إطلاق المزيد من الخدمات في الأشهر القليلة القادمة.

وسيستفيد ميناء خليفة قريباً من أحدث التقنيات التي تشمل مركز بيانات ميناء خليفة والذي أعيد تصميمه من قبل شركة أبوظبي للموانئ ليلبي أحدث المعايير العالمية وبهدف الحصول على شهادة مركز بيانات من المستوى الرابع حيث يقدم قدرة استيعاب تصل إلى 150 حامل بيانات (Rack) بسعات مختلفة، كما يدعم البنية التحتية الحوسبة السحابية ويضمن التحويل الافتراضي لكافة الحلول المقدمة.

Exit mobile version