شركة أبوظبي للموانئ تفوز بالجائزة الدولية لتنمية الموارد البشرية

إعترافاً بجهودها في تطوير معايير التدريب البحري في المنطقة

فازت شركة أبوظبي للموانئ بالجائزة الدولية للتنمية البشرية عن فئة “مناولة الشحنات” التي تمنحها المجلة الدولية المتخصصة بشؤون النقل البحري “انترناشيونال بالك جورنال” وذلك في حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في روتردام هولندا يوم الثلاثاء 17 نوفمبر 2014.

وتأتي الجائزة تقديراً لجهود شركة أبوظبي للموانئ وسعيها لبناء المعرفة وتنمية المهارات لدى موظفيها وتوفير مسارات واضحة ومهيكلة للتطور الوظيفي تحمل في مضمونها هدفاً تسعى إلى تحقيقه دولة الإمارات العربية المتحدة من أجل تمكين المواهب الإماراتية المواطنة.

وتقدم المجلة من خلال جوائزها الاعتراف العالمي بالشركات أو المؤسسات التي تبذل جهوداً استثنائية في دعم قطاع النقل البحري وتطوير العاملين فيه. وتعترف الجائزة الدولية لتنمية الموارد البشرية بما تقدمه شركة أبوظبي للموانئ من فرص التدريب والتطوير المهني للموظفين بما تشمله من تنمية للقدرات الشخصية والمهنية المطلوبة لتحقيق الطموحات الفردية والمؤسسية. وتقوم الشركة بتوفير هذه الدورات في مركز التدريب البحري التابع لها في ميناء مصفح حيث يقدم الدورات المعتمدة دولياً والشهادات المهنية لصقل مهارات الموظفين.

وبمناسبة الفوز بالجائزة، قال الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للموانئ: “إن أحد الأهداف الأساسية للشركة هو تطوير وتدريب مواطني دولة الإمارات من خلال توفير مجموعة واسعة من المجالات المهنية، والقيادية للقيام بواجبها الوطني أولاً وتحقيق طموحاتها الشخصية والمهنية على السواء”.

وأضاف: “نسعى جاهدين إلى بناء ثقافةٍ مؤسسية متينة مبنية العنصر البشري من خلال توفير مجموعة واسعة من فرص التنمية في جميع ما نقوم به من أعمال وتعزيز العمل الجماعي في جميع مرافقنا”.

وحظي مركز التدريب البحري في شركة أبوظبي للموانئ بإشادة المحكمين الذين سلّطوا الضوء على مكانته كواحدٍ من الأصول التي تحظى بالإعجاب بشكل خاص. وكانت مجموعة لويدز ريجيستر قد منحت المركز الإعتماد الدولي لتدريب موظفي الشركة أو غيرهم من مؤسسات أخرى. والمركز مزوّدٌ بجهاز محاكاة افتراضي متطور يحاكي أحدث السفن ويوفر التدريب على وسائل المناورة الأقرب إلى الواقعية على مستوى العالم، كما يوفر المركز أيضاً دورات تدريبية لخدمات رصد حركة السفن من خلال جهاز محاكاة متطور أيضاً ومختبر الكمبيوتر الأمر الذي يجعله المركز البحري الوحيد على مستوى المنطقة يحظى باعتراف دولي ويقدم دورات تدريبية وشهادات معتمدة دولياً هي الأولى من نوعها في منطقة الخليج بأكملها.

وأضاف الكابتن محمد جمعة الشامسي: “تحرص شركة أبوظبي للموانئ على الاستثمار في موظفيها ومنحهم فرص التطور والنمو على الصعيدين الشخصي والمهني، وفي ذات الوقت، يهدف مركز التدريب إلى تعزيز معايير التدريب في الصناعة البحرية المحلية على نطاق أوسع”. واختتم الشامسي قائلاً: “يسعدني أن يحظى نهج شركة أبوظبي للموانئ بهذا التقدير العالمي والإعجاب المتزايد من قبل عملائنا الأمر الذي من شأنه تعزيز حرصنا على توفير خدمات شاملة ضمن أعلى المعايير المهنية وتوفير بيئة عمل آمنة للجميع”.

Exit mobile version