شركة أبوظبي للموانئ تطلق حملة “سلامة العمال في الطقس الحار”

تهدف للوصول إلى أكثر من 3000 من مستخدمي الموانئ والمنطقة الصناعية

تطلق شركة أبوظبي للموانئ تنفيذاً لتعليمات البيئة والصحة والسلامة الصادرة عن وزارة العمل في إمارة أبوظبي، الحملة السنوية لإيصال الرسالة التوعوية فيما يتعلق بإرشادات السلامة من حرارة الجو المرتفعة التي يواجهها العاملون أثناء أشهر الصيف في موانئها وكيزاد.

وتتبنى الحملة التي تطلقها شركة أبوظبي للموانئ الرسائل التثقيفية والأدوات الخاصة ببرنامج “سلامة العمال في الطقس الحار”، البرنامج الخاص بهيئة الصحة – أبوظبي، وتمتد الحملة من الفترة ما بين 2 يونيو وحتى 15 سبتمبر 2014 لتشمل جميع موانئ الشركة. وتهدف الحملة إلى رفع مستوى الوعي حول الأمراض المرتبطة بارتفاع درجات الحرارة خلال أشهر الصيف والمساهمة في تجنب الإصابات الناتجة عنها.

وتخاطب الحملة جميع موظفي شركة أبوظبي للموانئ، كما تستهدف سائقي الشاحنات ومستخدمي موانئها والمنطقة الصناعية، كيزاد. وتحاول الشركة من خلال مشاركتها في هذه الحملة تسليط الضوء على أهمية النظام الغذائي واخذ القسط الكافي من النوم وتناول الكميات الملائمة من الماء والسوائل لوقاية العاملين خلال الأشهر الحارة. كما تهدف الحملة إلى مساعدة العمال والموظفين في التعرف على علامات وأعراض الأمراض المرتبطة بارتفاع درجات الحرارة بين زملائهم، والتبليغ عن أية حوادث قد تقع للتمكن من توفير العلاج المطلوب في وقت مبكر قدر الإمكان.

سيقوم موظفو إدارة الصحة والسلامة في شركة أبوظبي للموانئ بتوزيع الطرود التي تحتوي على قبعة صيفية، وعبوة من الماء والسوائل المرطّبة، وعبوات يعاد استخدامها لتعبئة ماء الشرب، وبالإضافة إلى توزيع نشرات المعلومات وعرض الفيلم التوعوي الخاص بسلامة العمال في الطقس الحار في مكاتب شركة أبوظبي للموانئ وفي المناطق المظللة في الموانئ وسيتم توفير مياه الشرب بكثرة في جميع الأوقات.

ومبيناً أهمية هذه الحملة، تحدث سلطان الجابري، نائب الرئيس أنظمة الموانئ والصحة والسلامة والبيئة فقال: “تهدف الحملة إلى المساهمة في تقليل الإصابات الناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة وتهيئة الظروف الملائمة للعاملين في هذه الفترة من السنة خلال التوعية بطرق الوقاية من الحرارة وتشخيص أعراض الإصابة في وقت مبكر والتماس العلاج في أسرع وقت”.

وشدّد الجابري على أولوية سلامة الموظف والعامل على حد سواء فقال: “إن سلامة موظفينا وجميع مستخدمي موانئنا والمنطقة الصناعية على رأس أولوياتنا ونحرص دائماً على توعية العاملين في المناطق المكشوفة خلال أشهر الصيف الحارة بخطورة هذه الظروف وعليه فالاستعداد واجب وإدراك المخاطر المصاحبة لفترة الصيف أمر في غاية الأهمية”.

من جانبها، قالت الدكتورة أمنيات الهاجري، مدير دائرة الصحة العامة والبحوث في هيئة الصحة – أبوظبي من هيئة الصحة: ” طور برامج “سلامة العمال في الطقس الحار” لتمكين أصحاب العمل والصحة والسلامة المهنيين والمشرفين والعمال على فهم مخاطر الإجهاد الحراري والتعرف على علامات وأعراض الأمراض ذات الصلة بالحرارة فضلا عن الاحتياطات والتدابير الرقابية التي يتعين اتخاذها لوقاية وسلامة العاملين.

وأضافت الدكتورة أمنيات الهاجري: “إن برنامج “سلامة العمال في الطقس الحار” الذي تم إطلاقه منذ 6 سنوات – لا يساهم فقط في انخفاض نسبة الأمراض المتعلقة بالطقس الحار وإنما يدعم نظام إدارة البيئة والصحة والسلامة لإمارة أبوظبي من خلال زيادة الوعي حول المخاطر المهنية ومساعدة أصحاب العمل على الامتثال للقانون من خلال تزويدهم بالموارد اللازمة لزيادة الوعي والتثقيف والمراقبة والحد من الأخطار المهنية.”

Exit mobile version