شركة أبوظبي للموانئ تستقبل أول شحنة من فول الصويا عبر ميناء زايد

تستورد مجموعة أغذية 11 ألف طن من فول الصويا لتوزيعها في الامارات كعلف للحيوانات

استقبلت شركة أبوظبي للموانئ الباخرة “MV Tarsus” عبر ميناء زايد والتي حملت أول شحنةٍ من فول الصويا إلى أبوظبي مباشرةً وذلك بناء على قرار “مجموعة أغذية” بتحويل جميع شحناتها من فول الصويا إلى ميناء زايد بدلاً من نقلها بشاحناتٍ برية من موانئ أخرى متفرقة.

ومع وصول الباخرة “MV Tarsus” إلى المحطة الخامسة في ميناء زايد، بوشر بتفريغ حمولتها التي بلغت 11 ألف طن والتي تُمثل الشحنة الأولى من 55 ألف طن تعتزم “مجموعة أغذية” استيرادها سنوياً لتأمين الغذاء الحيواني، والذي يتكون أساساً من هذه المادة بعد معالجتها وإضافة المكونات الغذائية الأخرى المكمّلة.

وتقوم “مجموعة أغذية” بإنتاج الدقيق والغذاء الحيواني، والمياه المعدنية، العصائر ومعجون الطماطم، الخضار المجمدة ومنتجات الألبان وتتخذ مركزاً لها في ميناء زايد ضمن مراكز أخرى في الدولة.

وتشير “مجموعة أغذية” إلى جدوى الشحن المباشر عبر ميناء زايد، الذي يضم مستودعات ومركز عمليات شركة المطاحن الكبرى، حيث تستطيع تخفيض نفقات النقل بشكلٍ فاعلٍ، ويساهم قرارها في مساعي أبوظبي لحماية البيئة إذ يمكنها الاستغناء عن 1800 رحلة نقل سنوياً للشحنات عبر الطرق البرية والمساهمة في تقليل الازدحام.

ودعماً منها في تسهيل أعمال واحدة من أقدم عملائها في ميناء زايد، قررت شركة أبوظبي للموانئ تخصيص 23000 متر مربع إضافية للمساهمة في الخطط التوسعية لشركة “المطاحن الكبرى” المملوكة بالكامل من “مجموعة أغذية”، وأن تتيح لها استيراد شحناتها وتفريغها بمستودعاتها بميناء زايد مباشرة، وتأمل الشركة من جراء ذلك أن تتمكن من تحقيق التوفير.

من جهته أكّد محمد الشامسي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة أبوظبي للموانئ مكانة “مجموعة أغذية”، “المطاحن الكبرى” من بين عملاء ميناء زايد تحديداً، وأشار إلى أن الخطط التوسعية لشركة “المطاحن الكبرى” وزيادة مساحة مستودعاتها في الميناء ومن ثم قرارها بتحويل شحناتها من فول الصويا ضمن بضائعها السائبة لتتم عبر ميناء زايد، هي شهادة نعتز بها على كفاءة العمليات وحسن إدارة البوابة البحرية الرئيسية لإمارة أبوظبي”.

وصرح مانوليس تريغونيس، المدير العام لـ”مجموعة أغذية”: “نقوم بإستمرار بمراقبة متطلبات الشحن والخدمات اللوجستية لدينا ونعمل بالقرب من شركة أبوظبي للموانئ على الطرق اللازمة لتحسين ورفع مستوى عملياتنا.  ويعتبر توسعنا الأخير  في ميناء زايد نقلة نوعية لنا وذلك لأهمية الحصول على  البضائع السائبة مباشرة من الباخرة وتخزينها، إذ تؤدي هذه العملية تدريجياً إلى التقليل من استخدام النقل البري وتعزيز عملياتنا الإنتاجية وتنعكس ايجابياً على عملائنا والبيئة”

Exit mobile version