شركة أبوظبي للموانئ تحتفل بمناسبة “يوم البحّارة”

وتوزع أكثر من 500 هدية على البحارة المتواجدين في موانئها بهذا اليوم

احتفلت شركة أبوظبي للموانئ بمناسبة “يوم البحارة” وأعلنت عن افتتاح المركز الجديد للبحارة الذي تقيمه في ميناء خليفة.

ويستقبل المركز الواقع بالقرب من الرصيف الرئيسي جميع البحارة على السفن التي تزور ميناء خليفة حيث يوفر لهم سبل الراحة والوسائل الترفيهية. ووفرت شركة أبوظبي للموانئ أيضاً خدمة النقل المجاني عبر حافلات تنطلق على فترات معلنة بين مركز البحارة والأرصفة لتسهيل انتقال البحارة العاملين على السفن الزائرة.

يضم تصميم المركز أماكن مخصصة لتناول الطعام أو شراء الوجبات السريعة كما يشتمل على سوق حرة وعدد من ألعاب التسلية والترفيه وقاعة للاستراحة كما يضم خدمة الاتصال بشبكة الانترنت من خلال مقهى الانترنت

وعلّق الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للموانئ على أهمية الاعتراف بدور البحارة في حياتنا اليومية، وأشار إلى أن قلة من الناس يدركون الجهد المبذول حتى تصلنا هذه المنتجات والسلع الاستهلاكية فقال: “يشبه الاحتفال بيوم البحارة حملة عالمية تقام لتعزيز الوعي بدور البحارة البالغ عددهم نحو 1.5 مليون بحار من جميع أنحاء العالم والاعتراف بالعمل الشاق الذي يؤدونه من أجلنا جميعاً”. وعن مساهمة شركة أبوظبي للموانئ في تسهيل حياة البحارة والتخفيف من وطأة إبحارهم على متن السفن لأشهر طوال ٌال الشامسي: “وجدنا أن احتفال العالم بيوم البحارة هو الوقت الأنسب لافتتاح “مركز البحارة” في ميناء خليفة تعبيراً عن دعمنا لهم واعترافاً بجهدهم في تسهيل حياتنا”.

وفي بادرة أخرى تشير إلى التقدير والدعم، وزّعت شركة أبوظبي للموانئ أكثر من 500 طردٍ يحتوي على القبعات والقمصان، والأحذية بالإضافة إلى مواد استهلاكية ضرورية كصابون الاستحمام، وفرش ومعاجين الأسنان على البحارة الذين تواجدوا أثناء الاحتفال في ميناء خليفة، ميناء زايد وميناء المغرّق في المنطقة الغربية بإمارة أبوظبي.

يذكر أن الاحتفال بمناسبة “يوم البحارة” تأتي في إطار حملة سنوية تطلقها المنظمة البحرية الدولية (IMO) بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة المسؤولة عن سلامة وأمن النقل البحري والحد من التلوث البحري. وتنطلق حملة العام الحالي بعنوان “يجلب لي البحارة …” وطلبت المنظمة البحرية الدولية من العديد من الرعاة إكمال هذه الجملة باستخدام وسائل الاعلام الإجتماعية بهدف نشر التوعية والمعرفة بدور البحارة.

ودعماً لجهود التعريف بانتقال أكثر من 90 في المائة من التجارة العالمية عن طريق البحر بواسطة سفن الشحن البحري، أنتجت شركة أبوظبي للموانئ فيلماً قصيراً ساهم فيه عدد من موظفيها وأظهرت فيه عدداً قليلاً من السلع والمنتجات المختلفة التي “يجلبها لنا البحارة …” وقامت بتصويره في بعض الموانئ التابعة لها في إمارة أبوظبي. لمشاهدة الفيلم ولمعرفة المزيد من المعلومات، هنا.

Exit mobile version