سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان يزور ميناء المرفأ ويلتقي مسؤولي شركة أبوظبي للموانئ

قام سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية مؤخراً بزيارة الى مدينة المرفأ تفقد خلالها عددا من المواقع المقترحة لبناء مساكن للمواطنين مستقبلا والموقع المقترح لبناء فرع نادي أبوظبي لليخوت والشراع. والتقى سموه مع مسؤولين من شركة أبوظبي للموانئ في ميناء المرفأ الواقع إلى الشمال من مدينة المرفأ بالمنطقة الغربية والتي تبعد 125 كيلومتراً عن مدينة أبوظبي.

وتجول سموه في مرافق الميناء وبرفقته محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للموانئ حيث قدّم الشامسي شرحاً حول وضع خطط التنمية الحالية للميناء وللمنطقة على مدى السنوات القليلة المقبلة.

وكانت شركة أبوظبي للموانئ، المطور الرئيسي للموانئ التجارية والمناطق الصناعية في إمارة أبوظبي قد استثمرت 17 مليون درهم لطوير ميناء المرفأ عام 2013 ولتطوير صناعة الصيد المحلية وتعزيز تسهيلات أنشطة الرياضات المائية والمرافق الترفيهية.

وتنقسم أعمال التطوير في ميناء المرفأ إلى مرحلتين، تركز المرحلة الأولى التي بدأت عام 2013 على تحسين مرافق الميناء وتركيب الطوافات العائمة لاستخدام الصيادين وتعزيز حماية السواحل وإجراء العديد من عمليات التجريف واستصلاح المنطقة الساحلية.

وتركز المرحلة الثانية على تطوير البنية التحتية والمرافق البرية وإنشاء “مارينا” جديدة، بما في ذلك بناء جمعية الصيادين، وسوق السمك ومقهى ومطعم وسوبر ماركت صغير. وسيكون هناك محلات البيع بالتجزئة ومخازن لشركات الصيانة ومواقف للسيارات والقوارب، ومنطقة حوض جاف مظللة خصصت لصيانة القوارب كما تتضمن الخطة إنشاء نحو 240 من المراسي الجديدة لوقوف القوارب.

يبلغ عدد سكان مدينة المرفأ حوالي 12,000 نسمة وعتمد اقتصاد المنطقة بشكل كبير على الحرف والسياحة، وصيد الأسماك والخدمات.

Exit mobile version