حملة تنظيف شاطئ الراحة في العاصمة موانئ أبوظبي تشارك في فعاليات اليوم العالمي لبيئة خالية من النفايات

في إطار التزامها المستمر بحماية البيئة، شاركت موانئ أبوظبي في حملة اليوم العالمي لبيئة خالية من النفايات التي انعقدت مؤخراً على شاطئ الراحة في أبوظبي.

وتجمّع فريق الغواصين من وحدة المساعدات الملاحية التابعة لموانئ أبوظبي للمشاركة في حملة تنظيف الساحل التي استقطبت غواصين آخرين من مختلف القطاعات في الدولة. وتزامنت الحملة مع مناسبة اليوم العالمي لبيئة خالية من النفايات التي انعقدت ما بين 22 – 26 فبراير وأقيمت حملة أبوظبي برعاية الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا)، وهي هيئة إقليمية تضم في عضويتها شركات النفط والغاز العاملة في منطقة الخليج العربي.

تهدف الحملة إلى توعية الجمهور حول التحديات التي تواجهها شواطئ الإمارة وتشجيع تبنّي التصرفات المسؤولة عند التخلص من النفايات من خلال استعراض أنواع النفايات التي استخرجها الغواصون بعد كل رحلة غوص، والتي تركزت في معظمها على النفايات البلاستيكية ومخلفات السفن التي تزور موانئ الإمارة بالإضافة إلى الحطام البحري.

وفي إطار ممارستها لدورها كمواطن مؤسسي مسؤول تبنّت موانئ أبوظبي مسؤولية المشاركة الفاعلة في هذه الحملة مثلما فعلت في حملات سابقة كانت أطلقتها في ابريل من العام الماضي بالتعاون مع مؤسسات وهيئات حكومية متعددة، منها شركة أبوظبي العاملة في الحقول البحرية حيث نظمت موانئ أبوظبي حملتها “نغوص معاً لحماية بيئتنا البحرية” التي حطمت خلالها الرقم القياسي العالمي لأكبر عدد من الغواصين يشارك في حملة واحدة وجمعت حوالي تسعة أطنان من النفايات البحرية.

Exit mobile version