تستهدف أكثر من 2000 سائق شاحنة خلال 3 أيام، أبوظبي للموانئ تطلق حملتها السنوية “القيادة باهتمام، أمان وسلام”

تقيم ورشات عمل لسائقي الشاحنات ومدراء النقل لتعزيز معايير السلامة

أعلنت شركة أبوظبي للموانئ، المطور الرئيسي للموانئ التجارية والمناطق الصناعية، عن إطلاق حملتها السنوية الثانية للقيادة الآمنة بالتعاون مع مديرية المرور بشرطة أبوظبي، وزارة النقل وشركة الإمارات لتعليم قيادة السيارات.

وتهدف الحملة إلى تعزيز معايير القيادة الآمنة في موانئها التي تستقبل ما يزيد عن 700 شاحنة يومياً وترسيخ الوعي بالأسس السليمة لقيادة الشاحنات والمركبات داخل حدود الموانئ وعلى الطرقات العامة. كما تشمل الحملة هذا العام عمليات الفحص والتأكد من سلامة المركبات وصلاحيتها للعمل مجاناً لجميع الشاحنات التي تزور الميناء. وتقيم الشركة ورشة عمل تستهدف إطلاع مديري النقل وإدارة أساطيل المركبات حول المبادئ الأساسية والتعليمات الواجب اتباعها للمساهمة في نشر الوعي التثقيفي وضمان التزام سائقي الشاحنات بقوانين المرور والسلامة العامة.

تشتمل فعاليات الحملة على سلسلة من الأفلام القصيرة أنتجتها الشركة خصيصاً وتستعرض من خلالها وسائل وأساليب إدارة المخاطر في منطقة الميناء، كما تشمل العروض التقديمية المفصلة حول “القيادة الآمنة” تقدمها شرطة أبوظبي وشركة الإمارات لتعليم قيادة السيارات بثلاثة لغات، الإنجليزية، الأوردو، الباشتو واللغة العربية. وستتاح الفرصة خلال الحملة لجميع المشاركين لتجربة جهاز المحاكاة الافتراضي الذي توفره شركة أبوظبي للموانئ وتقوم إدارة الصحة والسلامة والبيئة التابعة للشركة بتقديم النصائح حول السلامة على الطرق.

وفي سياق متصل، تستضيف شركة أبوظبي للموانئ يوم 7 مايو في مقرها الرئيسي يوما مفتوحاً تدعو إليه إدارات شركات النقل ومدراء أساطيل المركبات من الساعة 9 صباحاً وحتى 12 ظهراً تستعرض خلاله القوانين الجديدة المتعلقة بالنقل والمواصلات والخطط المستقبلية لدولة الإمارات العربية المتحدة الرامية إلى تنظيم قطاع النقل، بالإضافة إلى التعليمات الجديدة لتسجيل الشاحنات ومعايير الصلاحية للأعمال في الموانئ ثم تختتم اليوم المفتوح بحلقة نقاشية يجاب خلالها على أية أسئلة لدى المشاركين.

يقول سلطان الجابري، نائب الرئيس – أنظمة الموانئ والصحة والسلامة والبيئة: “يوفر المنتدى المفتوح فرصة جيدة لمديري النقل في المنطقة للنقاش وتبادل الآراء مع الجهات المعنية حول التحديات التي يواجهونها وصياغة الحلول الناجحة”.

ويؤكد الجابري على أن السلامة العامة وحماية العاملين تأتي على رأس الأولويات، وأن الحملة كانت قد حققت نجاحاً عند إطلاقها في العام الماضي وتمكنت من الوصول إلى عدد كبير من سائقي الشاحنات وأضاف: “نرحب بفرصة العمل مع الشركاء في هذه المبادرة الهامة مجدداً والتأكيد على أهمية السلامة من خلال تعاون جميع الأطراف والاتفاق على أولوية الاهتمام بسلامة جميع مستخدمي موانئنا بينما نساهم أيضاً في جعل الطرقات أكثر أمنا”.

Exit mobile version