بوابة المقطع وسوق أبوظبي العالمي يطلقان منصة ابداعية للمبتكرين بمجال التكنولوجيا المالية

من خلال توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين للعمل معاً على تطوير حلول جديدة مبتكرة

وقعت بوابة المقطع، إحدى الشركات التابعة لموانئ أبوظبي، مذكرة تفاهم مع سوق أبوظبي العالمي لتعزيز التعاون في مشاريع الابتكار والتقنية ونقل المعرفة. وتم توقيع هذه الاتفاقية على هامش فعاليات قمة أبوظبي للتكنولوجيا المالية(فينتك أبوظبي 2018)، أحد أبرز فعاليات التقنية المالية في منطقة الشرق الأوسط، والتي ينظمها سوق أبوظبي العالمي.

وتهدف هذه المذكرة إلى تحفيز النمو الاقتصادي والتفكير الإبداعي وريادة الأعمال عبر إرساء منصة إبداعية تتيح لشركات التكنولوجيا المالية المبتكرة اختبار وإطلاق المنتجات والخدمات وحلول الأعمال ضمن إطار تنظيمي.

وتتضمن مجالات التعاون تبادل الخبرات بين الجانبين والمشاركة في مشاريع الابتكار لتطوير وتطبيق التقنيات في عدة مجالات مثل المدفوعات الرقمية وعبر الهاتف المحمول، وتكنولوجيا “بلوك تشين” وسجلات التوزيع، والمنصات المرنة، وغيرها. وسيعمل الجانبان أيضاً على إنشاء برامج نقل المعرفة، وتيسير الوصول للمستثمرين أو الجهات الراعية للمشاريع، ودعم رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية في فهم المتطلبات التجارية أو التنظيمية فيما يتعلق بأنشطتهم.

متابعة القراءة >

ومن جانبها، قالت الدكتورة نورة الظاهري، الرئيس التنفيذي لبوابة المقطع: “تعود هذه الاتفاقية مع سوق أبوظبي العالمي بمنافع ايجابية، حيث سنعمل معاً على توحيد الخبرات والمعرفة من أجل تقديم الدعم لرواد الأعمال والمبتكرين وتحفيزهم على دراسة وتطوير التقنيات الناشئة والحلول المبتكرة والمساهمة بالتالي تعزيز التنمية الاقتصادية لدولة الإمارات.”

وأضافت: “تعمل بوابة المقطع بمنهجية مبتكرة، حيث تستثمر الشركة بشكل متواصل في تطوير الابتكار والتكنولوجيا. ونتطلع من خلال الشراكة الجديدة مع سوق أبوظبي العالمي إلى الارتقاء بقطاع مجتمع التقنية الرقمية والمبتكرين”.

وقال ريتشارد تينج الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي: “نشعر بحماس بالغ لدخولنا في شراكة مع بوابة المقطع وموانئ أبوظبي بهدف التعاون على دعم الابتكارات والمبادرات التي تعزز التجارة والتداول في أبو ظبي والاقتصاد الإماراتي عموماً. وحين نرى أن التجارة العالمية تساعد الشركات الصغيرة والمتوسطة على النمو، فإننا ننظر إلى بوابة المقطع على أنها شريك طبيعي يدعم جهودنا الرامية إلى توفير تمويل تجاري أوسع يتيح للشركات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات الكبرى فرص نمو أكبر. ولأننا مؤسسة مالية دولية وهيئة تنظيم مالي سنواصل التعاون مع جميع الشركاء الذين يتبنون الرؤية ذاتها لدعم نمو خدمات التقنيات المالية ومجتمعات الأعمال محلياً وعالمياً.”

وكانت موانئ أبوظبي قد أطلقت بوابة المقطع، أول نظام مجتمع الموانئ في دولة الإمارات والمنطقة يهدف الى تسهيل التجارة البحرية، وتعزيز بكفاءة الأداء وسرعة انجاز الإجراءات، وتسهيل الوصول إلى المعلومات الخاصة بالشحنات والسفن بالزمن الفعلي، مع توفير قدر أكبر من السلامة والأمان لنقل البضائع.

Exit mobile version